مباحثات أمريكية سعودية لتعزيز التعاون العسكري بين البلدين

السعودية

اليمن العربي

بحث وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، ونظيره الأمريكي لويد أوستن، الثلاثاء، التعاون الثنائي بين البلدين في المجال العسكري.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية" واس" إن الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وزير الدفاع السعودي، تلقى اتصالًا هاتفيًا الثلاثاء، من وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

 

وجرى خلال الاتصال استعراض الشراكة الاستراتيجية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

كما بحث التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين في المجال العسكري والدفاعي وسبل تعزيزه، إضافة إلى مناقشة تطورات الأحداث الإقليمية والدولية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

وفي مايو / أيار الماضي، التقى الأمير خالد بن سلمان، حين كان يشغل منصب نائب وزير الدفاع السعودي، في العاصمة الأمريكية واشنطن، وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، وبحث الطرفان العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين.

 

وجرى خلال الاجتماع استعراض الشراكة السعودية الأمريكية، وأوجه التعاون في المجالات الدفاعية والعسكرية القائمة والمستقبلية.

وبحسب ما نشرت وكالة الأنباء السعودية "واس" حينها، أعرب الأمير خالد بن سلمان عن تقدير المملكة للتعاون الوثيق بين وزارتي الدفاع في البلدين، ولجهود وزير الدفاع الأمريكي للدفع بها لآفاق أوسع، بما يحقق مصالح البلدين المشتركة، ويعزز الأمن والسِّلم على الصعيدين الإقليمي والدولي.