بـ4400 جنيه مصري.. من هم المصريون الذين يحق لهم العمرة بهذا المبلغ؟

اقتصاد

اليمن العربي

تسهيلات عديدة أعلنها وزير الحج والعمرة السعودي للمصريين الراغبين في أداء مناسك العمرة 2022، من خلال منصة نُسُك.. تعرف على التفاصيل

 

كشف وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أن هناك العديد من التسهيلات التي سوف تقدمها المملكة، للمعتمرين المصريين، والتي على رأسها الحصول على تأشيرة العمرة خلال 24 ساعة فقط، كما تم رفع قيود عن المرأة لتأدية الحج أو العمرة، والتي كانت تشترط أن يكون معها محرم.

 

ودفعت تصريحات وزير الحج والعمرة السعودي المصريين الراغبين في أداء العمرة لموسم 2022 للبحث عن خطوات وتكاليف العمرة وطريقة الحجز والحصول على رابط "نُسُك"، التي أطلقته السفارة السعودية في مصر خلال مؤتمر صحفي قبل أيام.


سعر العمرة من مصر 2022

 

وفقا لما أعلن عنه وزير الحج والعمرة السعودي، فإن سعر العمرة من مصر 2022، سيبدأ من 4400 جنيه فقط، تشمل كافة مناسك العمرة فيما عدا تذاكر الطيران، حيث يكون الشخص هو المسئول عن حجز تذكرة الطيران مع أحد الشركات، كما أن تأشيرة العمرة مدة صلاحيتها تصل إلى 3 أشهر.

 

من جانبه، علق علاء الغمري عضو مجلس غرفة السياحة في مصر قائلًا: إن تكاليف العمرة 4400 جنيه تخص الحاصلين على فيزا " شينجن " للدول الأوروبية أو البطاقة الخضراء في أمريكا والحاصلين على إقامة فعلية في دول الخليج.

 

وأضاف الغمري أن المبلغ 4400 جنيه يخص التكلفة لليلة واحدة فقط، وليس عدة أيام، مؤكدًا أن تكلفة العمرة تصل رسومها فعليًا إلى 15 ألف جنيه عبارة عن التأشيرة البالغ تكاليفها نحو 5 آلاف جنيه، وتذاكر الطيران البالغة 6 آلاف جنيه تقريبًا، بجانب رسوم التسجيل على بوابة العمرة المصرية البالغة تكاليفها نحو 3200 جنيه، خلافًا لتكاليف السكن، بما يؤدي إلى ارتفاع تكاليف العمرة إجمالا إلى 22 ألف جنيها وصولا إلى 60 ألف جنيه حسب الخدمات.


تطبيق نسك لأداء العمرة

 

وكانت المملكة العربية السعودية أطلقت تطبيق "نسك" لأداء العمرة، حيث يعد تحديث لتطبيق "اعتمرنا"، وكشف الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، عن الاختلاف الجديد الذي يوجد في تطبيق "نسك"، وهو تقديم كافة التسهيلات خلال إجراء حجز العمرة.

 

ويمكن تحميل تطبيق نُسُك من خلال نظام أندرويد في الهواتف الذكية، أو من خلال متجر التطبيقات في الآيفون، حيث يقوم الشخص بملء كافة البيانات، لتصدر التأشيرة بعد مرور 24 ساعة فقط.


خطوات التسجيل منصة نُسُك

 

وتتضمن خطوات التسجيل منصة نُسُك، إجراء الخطوات التالية، حتى تتمكن من الحصول على تأشيرة العمرة خلال 24 ساعة فقط:

 


منصة نُسُك للحج والعمرة.. رابط وخطوات إصدار التأشيرة

 

أول خطوة يتم تسجيل دخول على منصة نُسُك

بعد ذلك يقوم بالضغط على خدمة "التقديم على التأشيرة"

ثم يقوم بعد ذلك الزائر باختيار "الجنسية المصرية"

إذا كان الشخص حامل تأشيرة شنجن فعليه ذكر ذلك

وأيضا إذا كان مقيما بالولايات المتحدة الأمريكية، أو الاتحاد الأوروبي عليه تحديد ذلك في التطبيق

وكذلك هناك خيار "إذا كنت مقيم بإحدى دول الخليج أم لا".

عليك اتباع خطوات الأخرى في التسجيل حتى تكتمل كافة البيانات الخاصة بك