الموسيقيين المصرية: شروط قانونية تمنع حمزة نمرة من الغناء في مصر

ثقافة وفن

اليمن العربي

أكدت نقابة المهن الموسيقية في مصر، أن هناك شروطا قانونية لا تزال حائلًا أمام عودة المطرب حمزة نمرة للغناء مجددا داخل مصر.

 

وحمزة نمرة كان له آراء، دفعت البعض للاختلاف معه، وتسببت في فصله من نقابة المهن الموسيقية.

 

وتراجعت النقابة عن قرار الشطب، بعد تقديم نمرة ما يفيد تحريف كلامه، وقال بعدها في تصريح صحفي: "أنا مش بتاع مشاكل.. وكنت متأكد إن ربنا هينصفني".

وقال منصور هندي، مسؤول لجنة العمل بنقابة المهن الموسيقية، إن الموقف الحالي للفنان حمزة نمرة لا يزال قيد الدراسة، لا سيما أنه منذ سنوات عديدة لم يسدد اشتراكات النقابة ولديه موقف قانوني لا يزال عالقًا.

 


تقنين الأوضاع

وأكد هندي أن حمزة نمرة عليه القدوم إلى مقر النقابة العامة للمهن الموسيقية، لتقنين أوضاعه ومناقشته فيما هو منسوب إليه وفق ضوابط النقابة، قبل إصدار قرار جديد له بممارسة نشاطه الغنائي في مصر أو استمرار منعه من الغناء.

 

وشدد هندي على أن حسم هذا الأمر يتوقف على حضور حمزة نمرة بشخصه إلى مقر النقابة ومساءلته قبل أي قرار جديد يخصه، لا سيما أن القانون يسري على الجميع دون استثناء أو تمييز.

يذكر أن نمرة قد نشر قبل نحو أسبوع صورة له في محافظة الإسكندرية، ليعلن عن عودته إلى مصر، ومن خلفه يظهر بحرها، معلقا عليها بكلمات من إحدى أغانيه: "أيووه على موج وميه، وقلوب صافية ووفية، عاشق لإسكندرية، دي عروسة البحر بلدي".