محمد رمضان يسخر مجددا من الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز

ثقافة وفن

الفنانة سميرة عبدالعزيز
الفنانة سميرة عبدالعزيز

عاود الفنان المصري محمد رمضان السخرية من مواطنته الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز (87 سنة)، بعدما تراجعت عن تصريح سابق أبدت خلاله رفضها المشاركة مع محمد رمضان في أعماله بدور "الأم".

 

وكتب محمد رمضان عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك" منشورًا وجّه خلاله رسالة إلى "سميرة"، قال خلالها: "يااااه أخيرا يا أستاذة.. أنا قلبي هيوقف من الفرحة.. بس للأسف فيلمي القادم طالع فيه يتيم الأم".

وجاءت تدوينة رمضان، بعدما صرّحت سميرة عبدالعزيز خلال لقائها في برنامج "الحكاية إيه" المعروض عبر فضائية "الشمس" المصرية بأن ما حدث بينها وبين "رمضان" في وقت سابق لم يكن له يد فيه.

 

وقالت "سميرة" لـ "رمضان": "إنت ممثل جميل جدًا.. المشكلة اللي حصلت مكنتش السبب فيها.. أنا اعترضت على النص مش عليك إنت واتفاهمنا.. هو افتكر إني عملت حاجة ضده".

 

وختمت: "لو عمل دور كويس وعاوزني أبقى أمه هعمل الدور.. أنا يهمني النص".


أصل الخلاف

 

سميرة عبدالعزيز كانت قد صرّحت في عام 2018، أنها رفضت تجسيد دور أم محمد رمضان في مسلسل "ابن حلال"، لأنه ليس من المنطقي أن "تكون جسدت في أعمال سابقة دور أم الإمام أبو حنيفة وأم كلثوم والترمذي، ثم تجسد بعد ذلك دور أم لبلطجي" حسب قولها.

 

وفي يونيو / حزيران من العام الماضي، فجرت "سميرة" مفاجأة حينما زعمت، خلال تصريحات صحفية، بأن الفنان محمد رمضان وجه إليها إهانة لفظية عبر تطبيق "واتساب"، بعدما رفضت تجسيد شخصية أمه في "ابن حلال".

 

وأوضحت: "وجدت محمد رمضان يرسل لي على تطبيق واتساب ويقولي يا حقيرة يا شحاتة، أنا حذاء أمي أفضل منك، وأنا أتلقى 20 مليون جنيه، وأنت أجرك 20 ألف جنيه".

 

وأكدت "سميرة" أنها أصيبت بحالة من الدهشة بعد تلك الرسائل، مشيرة إلى أن رفضها عرض فني أمر عادي ولا يقلل من شأن صاحبه أو بطل العمل نفسه.

 

محمد رمضان وسميرة عبدالعزيز

 

كانت سميرة عبدالعزيز قالت خلال ندوة في صحيفة "المصري اليوم" المحلية، إن محمد رمضان أهانها بعدما رفضت دور والدته في أحد الأعمال الفنية التي قام ببطولتها، قائلة خلال الندوة: "محمد رمضان فضحني لما رفضت أعمل أمه، في ناس شتموني وناس دافعوا عني، وأنا متكلمتش، لكن هو قل أدبه وقاللي يا شحاتة أنا باخد 20 مليون وانتي بتاخدي 20 ألف جنيه، واتكلموا عن الحدث ده في السوشيال ميديا (الهباب) اللي كلها نميمة".

وتابعت: "الحكاية بقت فلوس، بقت قيم مزيفة غير حقيقية، مفيش قيم ده سببه إن التلفزيون لا ينتج ولا مؤسسة السينما، وصوت القاهرة"، مؤكدة ضرورة عودة الدولة للإنتاج مرة أخرى.

 


تصريحات سميرة عبدالعزيز

 

وانتقدت الفنانة القديرة سميره عبدالعزيز جلسات الفن التي تحدث داخل بيوت النجمات، معلقة: "إزاي مؤلف يروح يقعد في جلسة عمل عند الفنانة فلانة قبل ما يكتب ويخلص الكتابة، والمفروض إن الفنانة متعرفش حاجة عن دورها إلا لما يخلصه".

 

وأضافت: "النهاردة الدنيا مقلوبة، النجمة طبعًا هي اللي هتجيب الفلوس وترشح الأدوار وتشترك في التأليف، بتعمله في بيتها ويخرج العمل بعيد عن ما يليق بمجتمع مصر".

 

وأشارت سميرة عبدالعزيز قائلة: "أنا رافضة ما يقدم حاليًا من فن بعيد عن ما يقدم لمصر ويمثلها، لأننا بنعلم أجيال، أنا شفت طفل صغير ماسك مطواة بقوله ماسكها ليه بيقولي علشان افرض حد يطوخني في السكة، روحت لأمه أقولها قالت لي بيقلد التلفزيون".