نقيب المهن التمثيلية بمصر يعلن وفاة الفنانة الكبيرة رجاء حسين

ثقافة وفن

اليمن العربي

أعلن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية بمصر، وفاة الفنانة الكبيرة رجاء حسين عن عمر ناهز 85 عامًا.

وأكد زكي أن جنازة الفنانة الراحلة ستشيع من مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة ظهر الثلاثاء، وسيوارى جثمانها الثرى بمقابر العائلة.

نقيب المهن التمثيلية بمصر يعلن وفاة الفنانة الكبيرة رجاء حسين


رجاء حسين من مواليد نوفمبر 1937، بمحافظة القليوبية، انضمت لفرقة الريحاني سنة 1958، واشتغلت فى الإذاعة والتلفزيون كممثلة فى المسلسلات الإذاعية والتلفزيونية. وتوهجت فى أعمال يوسف شاهين. وتزوجت من الممثل سيف عبدالرحمن، وانفصلت عنه قبل رحيلها بعدة سنوات.


ومن أهم أعمالها في التلفزيون "مارد الجبل، اللص والكلاب، على باب زويلة، أحلام الفتى الطائر، والشهد والدموع".

كما قدمت الفنانة الراحلة مجموعة رائعة من الأعمال على شاشة السينما منها "عودة الأبن الضال، مال ونساء، وأفواه وأرانب".

واشتهرت الفنانة الكبيرة بتصريحاتها الجريئة، وابتعادها عن حضور الحفلات والمناسبات الفنية.

وكانت قد فأجات الفنانة رجاء حسين الجمهور خلال الأشهر الماضية، بإعلان انفصالها عن زوجها الفنان سيف عبدالرحمن.

 

وكشفت خلال ظهورها في برنامج "الستات مبيعرفوش يكدبوا" على قناة cbc أن الانفصال حدث بعد وفاة ابنهما كريم قبل 7 سنوات وذلك بعد 51 عامًا من الزاوج، حيث تحدثت للمرة الأولى عن هذا الأمر.
 

وشددت رجاء حسين على أن علاقتها بطلقيها الفنان سيف عبدالرحمن جيدة ووصفته بالرجل الطيب والمحترم، حتى عندما تزوج امرأة أخرى هي على تواصل معها ومقربة لها، وأكدت أن سيف لم ينجب إلا أولادهما الشهيد كريم وأمل، والشاب الذى توفى قبل فترة قصيرة هو أحمد ابن زوجته، حيث أوضحت ذلك بعدما اختلط الأمر على الجمهور بأن الذى توفي مؤخرًا هو ابنها.
 

وتزوجت رجاء حسين وسيف عبدالرحمن بعد قصة حب جمعتهما على خشبة المسرح حيث تعرفت عليه عندما أتت به الفنانة سناء جميل لتعرف المتواجدين عليه كفنان صاعد، وبعدها اعترف لها بإعجابه بها من قبل أن يلتقيا، حتى تكللت قصة حبهما بالزواج، وأنجبا طفليهما كريم وأمل.

 

تزوج سيف عبدالرحمن زوجة ثانية على زوجته الأولى رجاء حسين وخلال لقاء له في  برنامج "الستات مبيعرفوش يكدبوا" المذاع على فضائية CBC أيضًا، قالت ردًا على سؤال حول أسباب لجوء الرجل للزوجة الثانية: "العيب مش في الراجل، لو مكفياه مش هايعمل كدة، لو اتدلع في الأولانية مش هايبص للثانية"، مضيفًا: "الراجل ممكن يحب الاتنين".

وقبل ساعات، توفي والد المطربة المصرية بوسي عن عُمر ناهز 85 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

وأعلن نبأ الوفاة الفنانة المصرية برلنتي فؤاد عبر حسابها بـ "فيسبوك"، إذ كتبت منشورًا قالت خلاله: "خبر حزين جدًا لا إله إلا الله.. ربنا يرحمك يا عم محمد يا طيب كان قلبك حاسس.. رحت عند ربنا اللي أحسن من الكل.. عم محمد شعبان والد المطربة بوسي.. ادعوا له بالله عليكم".


وكشفت وسائل إعلام محلية، أن شقيق بوسي تولى بنفسه إخطار الجهات الصحية بحالة الوفاة مساء الأحد.


يذكر أن مهرجان القومي للسينما، حرص على تكريم الفنانة رجاء حسين في دورته الماضية شهر يونيو الماضي، لكنها غابت عن التكريم بسبب أزمتها الصحية.

وأكدت الناقدة ماجدة موريس وقتها، أن تكريم رجاء حسين هو جزء من عودة الحق لقطاع كبير من الممثلين الذين يحكم عليهم طبيعة العمل تأدية أدوار تبدو ثانوية، ولكنها في الحقيقة أدوار رئيسية.

وأشارت إلى أن رجاء حسين قررت ترك السينما مرتين في مسيرتها كانت إحداهما بعد تهميش دورها في فيلم المهاجر ورغبتها في أداء دور معين.

وأضافت أن تكريم السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية لها في مارس الماضي كان بمثابة التتويج لمسيرة رجاء حسين والذي تحتفي به الفنانة كثيرًا.