"أرامكو" تعتزم إطلاق شركة "أرامكو ديجيتال" (Aramco Digital)

السعودية

اليمن العربي

تعتزم "أرامكو" إطلاق شركة "أرامكو ديجيتال" (Aramco Digital) لدفع الابتكار الرقمي في المملكة وتنمية الاقتصاد الرقمي السعودي.

 

"أرامكو" تعتزم إطلاق شركة "أرامكو ديجيتال" (Aramco Digital) 

 

وكشف أمين الناصر الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين بالشركة بـ "أرامكو" عن إطلاق شركة "أرامكو ديجيتال" (Aramco Digital) لدفع الابتكار الرقمي في المملكة وتنمية الاقتصاد الرقمي السعودي من خلال الشراكات والمشاريع المشتركة، وفق ما.

وذكرت الشركة عن خطط لاستثمار 1.9 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وقال الناصر إن الشركة حققت 63% من المحتوى المحلي عبر التعاقدات، وتهدف إلى بلوغها 70% بحلول 2025.

خدمات التحول الرقمي

وفي يونيو/حزيران الماضي، دشّنت أرامكو السعودية وشركة "كوغنايت"، مشروعهما المشترك "شركة كنتكست"؛ لدعم التحول الرقمي الصناعي في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ستقدم "كنتكست" خدمات التحول الرقمي التي تدعمها الحلول السحابية المتقدمة والبرامج الصناعية الرائدة.
وفي وقت سابق هذا الشهر كانت شركة "أرامكو" للتجارة، قد أطلقت شركة "أرامكو للتجارة الأمريكية" كشركة تابعة لها، إضافة إلى استحواذها على 100% من حصص شركة "متويفا للتجارة".

وبحسب بيان على موقع الشركة، أعلنت "أرامكو السعودية"، أن "أرامكو للتجارة الأمريكية" ستعمل كمكتب إقليمي لـ "أرامكو للتجارة"، وذلك للتوسع في أعمالها التجارية في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، للاستفادة من الفرص الجديدة وزيادة قاعدة العملاء الحالية.

وأوضحت أنه حسب اتفاقية الشراء، "أرامكو للتجارة الأمريكية" ستكون المورد والمشتري الوحيد لـ "موتيفا إنتربرايزز"، التي تعد أكبر مصفاة في أمريكا الشمالية بطاقة تكريرية 630 ألف برميل يوميا، وتنتج أنواعا من الوقود الاستهلاكي والتجاري والزيوت الأساسية.

وأشارت الشركة إلى أنه بإطلاق "أرامكو للتجارة الأمريكية"، ستتمكن "أرامكو للتجارة" من تقريب أعمالها للعملاء، وتزويدهم بوصول كبير إلى نظام الهيدروكربون القوي في العالم، الذي سيعزز بشكل كبير سلسلة القيمة على مستوى العالم.