القوات الجنوبية تكسر هجوما حوثيا بريا بأبين.. وإسقاط مسيرة في شبوة

أخبار محلية

اليمن العربي

أعلنت القوات الجنوبية، مساء الإثنين، كسر هجوم بري عنيف تحت غطاء ناري مكثف لمليشيات الحوثي في جبهة "ثرة" في محافظة أبين على بحر العرب.

وتسعى مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا إلى تحقيق تقدم ميداني عبر محاولات التسلل والهجمات المباغتة على مواقع استراتيجية تسيطر عليها القوات الجنوبية في الجبهة الحدودية مع محافظة البيضاء، وسط اليمن.

وقالت قوات المقاومة الجنوبية في بيان، إنها تصدت لهجوم شنته مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران عبر محاولات التسلل، في جبهة ثره شمالي المحافظة الساحلية.

ونقل البيان عن ركن عمليات جبهة ثرة القتالية العقيد سند هزم، قوله إن مليشيات الحوثي حاولت التسلل باتجاه أحد المواقع المتقدمة تحت غطاء ناري من طيرانها الجوي قبل أن تتراجع تحت ضربات القوات الجنوبية.

وأكد تكبد مليشيات الحوثي العديد من القتلى والجرحى خلال المعارك الشرسة، مشيرا إلى أن المقاومة الجنوبية أجبرت عناصر الانقلابيين على الفرار فيما لازالت المعارك بشكل متقطع في عموم المواقع الأمامية للجبهة.

في السياق، أعلنت قوات العمالقة، فجر الثلاثاء، إسقاط دفاعاتها الجوية طائرة مسيرة أطلقتها المليشيات الحوثية في سماء محافظة شبوة، جنوبي اليمن.

وقالت العمالقة في بيان مقتضب، إن دفاعاتها الجوية تعاملت بنجاح مع الطائرة المسيرة التي أطلقتها المليشيات الحوثية بعد رصدها وإسقاطها قبل وصولها إلى هدفها.

وكانت دفاعات العمالقة الجنوبية قد أسقطت عددًا من الطائرات المسيرة الإيرانية التي تطلقها المليشيات الحوثية في سماء محافظة شبوة، كان آخرها في 22 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وفجرت مليشيات الحوثي على مدى الأيام الماضية معارك طاحنة كان أشدها في محوري "يافع" و"كرش" في محافظة لحج، كما امتد التصعيد الحوثي إلى جبهات تعز والساحل الغربي وأبين وتكبد خلاله الانقلابيون عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات ميدانية بارزة.