مؤتمر أبل السنوي.. الموعد والأجهزة وسط صدمة عشاق "آيباد"

تكنولوجيا

اليمن العربي

كشفت أحدث التقارير الخاصة بكل ما يتعلق بجديد شركة أبل عن أن المؤتمر السنوي للشركة من المتوقع أن يكون في يوم 7 من شهر سبتمبر المقبل.

 

وذلك وفق تقرير جديد لوكالة بلومبرج، أشار لوجود تسريبات تتنبأ بانطلاق مؤتمر أبل السنوي مطلع الشهر المقبل، والذي سيشهد إطلاق الإصدار الأحدث من هاتف آيفون، iPhone 14.

 

ذلك بالإضافة للكشف الجيل الجديد من ساعة أبل الذكية Series 8، والموعد المتوقع حتى الآن لم تعلق عليه أبل بالتأكيد أو النفي.

وخلال مؤتمر أبل المقبل، من المتوقع تقديم إصدار آيفون 14 يروي بأكبر قدرا من الترقيات مقارنة بالإصدارات الأخرى التي سيتم الكشف عنها.

 

كما ستطرح أبل للمرة الأولى إصدارات من هواتف آيفون، تدعم معالج A16 المتطور.

 


صدمة لعشاق "آيباد"

 

وكان أحدث ما تنبأ به الخبراء ويخص الإصدارات الأحدث المرتقبة من أجهزة أبل آيباد، أن الأجهزة قد تفوت مؤتمر أبل السنوي في سبتمبر 2022.

 

على أن يتم الكشف عنها رسميا بحلول شهر أكتوبر، حيث ستشمل إصدار آيباد التقليدي الجديد، وآيباد برو، مع تقديم أبل لهذه الإصدارات الجديدة بدعم رقائق M2 المتطورة التي سبق أن قدمتها مع أجهزة ماك التي طرحتها سابقا.

وتأتي خطوة تأجيل إصدارات آيباد الجديدة، لحين طرح أبل الإصدار النهائي من نظام التشغيل الجديد iOS 16، الذي ستعلن عنه رسميا في شهر سبتمبر المقبل.

 

ووفق التنبؤات التي صدرت عن إحدى منصات التقنيات في كوريا الجنوبية، فإن إصدارات أبل المقبلة التي تخص أجهزة آيباد، ستشمل إصدارا منخفض التكلفة، إلى جانب إصدار iPad Pro الذي سيطرح برقاقة M2 الخارقة.

 

جدير بالذكر أن الإصدار منخفض التكلفة الذي توفر أبل حاليا هو إصدار بحجم 10.2 بوصات، طرح في عام 2021.