إب: موظفو النظافة بجبلة يطالبون بصرف مرتباتهم المتوقفة منذ 3 أشهر

أخبار محلية

صورة من الوقفة
صورة من الوقفة

 

 

أفادت مصادر محلية بمحافظة إب، جنوب صنعاء 180كم، اليوم السبت، بأن عدداً من موظفي صندوق النظافة بمديرية جبلة اشتكوا عدم صرف رواتبهم والمتوقفة منذ أشهر.

 

وقالت مصادر مطلعة لـ"اليمن العربي"، في صندوق النظافة لمديرية جبلة إن موظفي وعمال النظافة بجبلة يعانون متاعب الحياة اليومية نتيجة استمرار قطع رواتبهم من قبل إدارة الصندوق والخاضعة لسيطرة المليشيا.

 

وبحسب المصادر، فإن عدداً من عمال النظافة عبروا عن استيائهم نتيجة عدم صرف رواتبهم والتي ليست بتلك المبالغ الكبيرة حد قولهم.

 

وطالبوا السلطات المحلية وادارة الصندوق بسرعة الاستجابة لمطالبهم بصرف رواتبهم المتوقفة منذ ثلاثة أشهر رغم استمرارهم في العمل.

 

وتدهورت النظافة بالمدينة مؤخرا بشكل كبير بحسب العديد من أبناء المدينة وهو ما استدعى الادارة للتعاون مع أنشطة تنفذها منظمة اليونسف بإب وتم ادارج مدينة جبلة جنوب مدينة إب ضمن خطة اليونسف بحملات النظافة.

 

وقال عدد من العمال بأن منظمة اليونسف صرفت لهم أحذية مكتوب عليها لفظة الجلالة معبرين عن استيائهم لمثل هكذا ممارسات تسيء للعقيدة والدين في مجتمع يمني محافظ حد قولهم.

 

وقالت مصادر مطلعة بأن توقف مرتبات العمال وعدد من موظفي الصندوق نتيجة توريد المبالغ المالية لحسابات قيادات حوثية تحت مسمى دعم المجهود الحربي لمقاتليها بعدد من الجبهات.

 

وتتكدس القمامات في أكوام كبيرة وتصدر منها رائحة كريهة في شوارع أغلب المدن والمحافظات التي تسيطر عليها قوات الحوثي.