موجز "اليمن العربي".. انتصار للجيش.. وضحايا جدد لألغام الحوثي

تقارير وتحقيقات

أرشيفية
أرشيفية

خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:


مقاتلات التحالف تشن 3 غارات على معسكر للمليشيا جنوب صنعاء
جددت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية اليوم الأربعاء مستهدفة آليات وتجمعات لمليشيا الحوثي الانقلابية في صنعاء .


وقالت مصادر "اليمن العربي" ان 3 غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف استهدفت تجمعات وآليات لمليشيا الحوثي الانقلابية في معسكر عمد بمنطقة جربان بمديرية سنحان جنوب صنعاء.


وتواصل مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية بشكل مكثف على مواقع المليشيا الانقلابية بالتزامن مع تقدم مستمر لقوات الجيش على الأرض في مختلف جبهات القتال .

قوات الجيش تحرر مناطق استراتيجية جديدة في باقم بصعدة
تمكنت قوات الجيش الوطني، اليوم الأربعاء، من تحرير مواقع جديدة في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة.


وشنت قوات الجيش، فجر اليوم الأربعاء، هجوما على مواقع تمركز، المليشيا خلف حصن باقم، على أثره حررت، قرى “محديده”، و”آل زماح”، ومثلث باقم.


وأسفر الهجوم عن مصرع عدد من عناصر المليشيا، بينهم قيادات، واصابة أخرين، بالإضافة الى تدمير عدد من الآليات التابعة لها.

الميليشيات تدفع بتعزيزات عسكرية بإتجاه حيس والحديدة بالحديدة
دفعت ميليشيا الحوثي الإنقلابية، بتعزيزات جديدة باتجاه مديريتي حيس والتحيتا، جنوبي محافظة الحديدة.

وذكرت مصادر عسكرية، أن الميليشيات عززت مواقعها في منطقة السويق في مديرية التحيتا بثلاث دبابات وآليات عسكرية، ودفعت بآليات عسكرية وأسلحة ثقيلة إلى مديرية حيس.

وتصر الميليشيات على خرق اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في السويد، إذ قامت بقصف مواقع قوات المقاومة المشتركة في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه، مما أدى لإصابة أحد أفراد المقاومة الوطنية اليمنية.

وحسب المصادر، قصف المتمردون الأحياء السكنية في مركز مديرية التحيتا، وكذلك أحياء مواقع قوات المقاومة شرقي مدينة الحديدة، مشيرة إلى مقتل طفلين بلغم حوثي في حي المسناء جنوبي المدينة.


استشهاد ثلاث بنات وإصابة رابعة جراء انفجار لغم حوثي في لحج
استشهدت ثلاث بنات وأصيبت رابعة، اليوم الأربعاء، جراء انفجار لغم زرعه الحوثيون في كرش التابعة لمحافظة لحج، جنوب البلاد. 

وأوضحت مصادر "اليمن العربي"، أن ثلاث بنات استشهدن وهن تحت سن العاشرة وأصيبت اخرى في انفجار لغم زرعه  الحوثيون في طريق منطقة الحوامرة كرش لحج. 

 ووفق المصادر، فإن المنطقة التي انفجر فيها اللغم  تشهد اشتباكات متقطعة، يشار إلى أن" والد البنات اسمه النجار متحوث ومتعاون مع الحوثيين منذ دخولهم".

القوات المشتركة تهدد بإستئناف العمليات العسكرية في الحديدة
هددت قوات المقاومة المشتركة في الساحل الغربي، بإستئناف العمليات العسكرية تجاه مدينة الحديدة ومينائها الإستراتيجي في حال إستمرار وتزايد الإنتهاكات والخروقات التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الإنقلابية في الحديدة .

وأكدت مصادر عسكرية، أن قوات المقاومة جاهزة لإستئناف العمليات العسكرية خاصة بعد تزايد إنتهاكات ميليشيا الحوثي الإنقلابية التي وصلت إلى حد إستهداف الفرق العاملة على نزع الألغام المزروعة على طريق كيلو 16 المؤدي إلى العاصمة صنعاء .

وتضم القوات المشتركة المدعومة من التحالف العربي، آلوية العمالقة والمقاومة الوطنية والألوية التهامية .

وذكرت المصادر، لـ(اليمن العربي) أن الميليشيات الإنقلابية قامت البارحة بإستهداف آليات مدنية تقوم بإزالة المتاريس التي صنعتها الميليشيات على الطريق المؤدي إلى العاصمة صنعاء ... مشيرة إلى أن الميليشيات كثفت منذ بدء سريان إتفاق وقف إطلاق النار من قصفها وإعتداءاتها المتكررة على الأحياء السكنية المحررة منهم في حيس والتحتيا والدريهمي والمنظر .

وأضافت المصادر، أن قوات المقاومة المشتركة أبلغت التحالف العربي والمراقبين الدوليين أن صبرها لن يطول إزاء الإنتهاكات المتكررة التي تقوم بها الميليشيات وخروقاتها المتزايدة لإتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة .

وأشارت المصادر إلى أن هناك مركز متقدم يتبع محور الحديدة يقوم برصد يومي للإنتهاكات الحوثية التي تتسبب بشكل يومي بسقوط شهداء وجرحى في صفوف قوات المقاومة والمدنيين .. مضيفين أن الميليشيات