موجز "اليمن العربي".. إنجاز جديدة للجيش واستشهاد عقيد يمني

تقارير وتحقيقات

أرشيفية
أرشيفية




خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:


قوات الجيش تحرر قرى العوجاء في حيران بحجة
تمكنت قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة، اليوم السبت، من تحرير مناطق جديدة شرقي مديرية حيران، بعد معارك عنيفة تكبدت خلالها ميليشيات الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.


وقال مصدر عسكري للمركز الاعلامي للمنطقة الخامسة ان قوات الجيش شنت عملية عسكرية مباغتة فجر اليوم، مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن ، تمكنت خلالها من تحرير منطقة العوجاء وعدد من المزارع شرقي حيران على تخوم مديرية مستبأ.


وافاد المصدر عن سقوط العشرات من عناصر المليشيات بين قتيل وجريح، واستعادة مدفع هاوزر و كذا بي 10 وعدد من العيارات المختلفة، اضافة الى دراجات نارية وسيارة إعلامية تابعة لاحد مشرفي الحوثيين، مضيفا أن فلول المليشيات لاذت بالفرار بعد أن زرعوا مئات الألغام والعبوات الناسفة التي تحصنوا فيها خلال الشهور الماضية.


استشهاد عقيد في الجيش الوطني في مواجهات مع المليشيا بقانية
استشهد اليوم السبت ضابط برتبة عقيد في مواجهات مع مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة قانية شمال محافظة البيضاء .


وقالت مصادر "اليمن العربي" إن العقيد علي عبدالله مسعد الأعوش المرادي أستشهد خلال مواجهات مع مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة قانية .


وأوضحت المصادر إن مواجهات عنيفة دارت بين الجيش والمليشيا في جبهة قانية أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيا الانقلابية .



التحالف يهاجم أهدافا للمليشيا في محافظة ريمة
شنت مقاتلات التحالف العربي، اليوم السبت، 15 كانون الأول، 2018 غارات على أهداف للمتمردين الحوثيين في محافظة ريمة شمالي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن أهدافا للمليشيا في مناطق متفرقة من مديرية بلاد الطعام بالمحافظة تعرضت لقصف جوي عنيف.

وأضافت المصادر أن أعمدة الدخان شوهدت تتصاعد بكثافة من مواقع القصف، ولفتت المصادر إلى أن القصف تزامن مع تحليق مكثف للمقاتلات الحربية في أجواء المحافظة.

وتتعرض مواقع وتجمعات ومعسكرات المليشيا في عدد من المحافظات اليمنية للقصف بشكل شبه يومي منذ انطلاق العمليات العسكرية في اليمن منتصف العام 2015.

وأسفر القصف الجوي عن مقتل المئات من قيادات المليشيا على رأسهم رئيس المجلس السياسي للمليشيا صالح الصماد والذي قتل في محافظة الحديدة قبل أشهر.


تقدم كبير لقوات الشرعية على محورين في حجة
حققت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم السبت، 15 كانون الأول، 2018 تقدما كبيرا في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

وقالت مصادر ميدانية إن مواجهات عنيفة تدور، حاليا، في محوري حيران ـ مستبأ و حيران ـ عبس.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الشرعية تمكنت من تحرير المقاطعة والقضب ومزارع الزنداني وبني المش والظهر  والكدف.

وأكدت المصادر أن قتلى وجرحى من مسلحي المليشيا سقطوا خلال المواجهات، ولفتت إلى أن المواجهات التي يستخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة مازالت مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر.