موجز أخبار منتصف اليوم.. تحريرات جديدة لـ"الجيش اليمني"

تقارير وتحقيقات

أرشيفية
أرشيفية


خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:

الجيش يحرر مفرق أعشار وجبال الكبار شرق البيضاء
شنت قوات الجيش الوطني مسنودة بتحالف دعم الشرعية، اليوم الثلاثاء، هجوماً عنيفاً من عدة محاور تمكنت خلاله من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في جبهتي الملاجم وقانية بمحافظة البيضاء.



وقال قائد اللواء ١٧٣مشاه العميد صالح المنصوري في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير مفرق أعشار وجبال الملفات واستكملت تحرير جبال الكبار المطلة على منطقة فضحة وناطع، والتحمت قوات الجيش المتقدمة من محوري ناطع ونعمان في مركز الفقراء.



وأضاف بأن مقاتلات التحالف العربي شاركت بفاعلية في إسناد الجيش، حيث دمّرت آليات كانت تحمل تعزيزات بشرية وأسلحة وذخائر لمليشيا الحوثي، كما استهدف تجمعات متفرقة للمليشيات وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.


قوات الجيش تتقدم في البيضاء من 3 محاور وتحرر مواقع جديدة
أطلقت قوات الجيش بإسناد جوي من التحالف العربي عملية عسكرية من 3 محاور لاستكمال تحرير محافظة البيضاء وسط البلاد .


وقال مراسل "اليمن العربي" إن قوات الجيش والمقاومة في محور قانية تمكنت من تحرير مواقع إستراتيجية بين منزل الموطع وجبل الخليقة الاستراتيجي في جبهة قانية شمال محافظة البيضاء .


وأضاف المراسل إن قوات الجيش في محور بيحان تمكنت من تحرير مواقع استراتيجية في محور الملاجم وسط معارك عنيفة تخوضها ضد المليشيا الانقلابية .


وأوضح إن محور بيحان أحرز تقدم أيضاً في محور ناطع مؤكد إن العملية مستمرة من الثلاثة المحاور لاستكمال تحرير المحافظة .

الجيش يكسر هجوماً للمليشيا الانقلابية في دمت شمال الضالع
تمكن رجال الجيش الوطني صباح اليوم الثلاثاء من التصدي لهجوم كبير نفذته ميليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية دمت شمال محافظة الضالع لمحاولة إستعادة المواقع التي سيطر عليها الجيش الوطني خلال الأيام الماضية .

وافاد مصدر عسكري في محافظة الضالع ان الميليشيات سيطرت على بعض المواقع المهمة ، إلا أنها تكبدت خسائر فادحة في العدة والعتاد ، بسبب استماتتها لاستعادة تلك المواقع المهمة .

واوضحت مصادر محلية ان المليشيات باشرت باستحداث نقاط أمنية في المناطق التي سيطروا عليها لمضايقة المواطنين وتفتيشهم .

التحالف يقصف مواقع للمليشيا في القبيطة بلحج
قصفت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، 27 تشرين الثاني، 2018 مواقع للمتمردين الحوثيين في محافظة لحج جنوبي اليمن.

وقال مصدر محلية إن المقاتلات الحربية شنت أكثر من غارة على مواقع للمليشيا في مديرية القبيطة شمالي المحافظة، وأضاف المصدر أن التحليق في أجواء المديرية مازال مستمرا حتى لحظة كتابة الخبر.