رجال البناء.. الجيش والتحالف ينقذان الساحل الغربي (تقرير)

تقارير وتحقيقات

أرشيفية
أرشيفية





في الوقت الذي تعبث مليشا الحوثي بالساحل الغربي، تحاول دول التحالف والجيش اليمن إصلاح ما أفسدوه الحوثيين خلال الفترة الماضية.

دمرت ميليشيات الحوثي، المواقع السياحية في الساحل الغربي لليمن، بعدما عمدت إلى زرعها بالألغام، أثناء انسحابها منها قوات التحالف لدعم الشرعية، عملت على نزع الألغام من تلك المناطق.

عرضت فضائية "سكاى نيوز عربية"، تقريرا عن مستقبل الاستثمارات السياحية فى اليمن، لاسيما فى منطقة الساحل الغربى، بعد طرد الحوثيين منها، بعدما حولته إلى ثكنة لعناصرها.


ويقول التقرير، إن الثكنات الحوثية استغلت انتشارات آبار المياه العذبة بالقرب من الشاطئ المنطقة، وزرعت ألغاما بطريقة عشوائية، حيث فقدت المنطقة رونقها السياحى عقب سيطرة الميليشيات عليها.


كانت منطقة الساحل الغربى فى اليمن فى السابق، مزارا يعج بالسياح، ما وفر فرص عمل ودخل للأهالى حينذاك، حيث يصفها أهلها بـ"قبلة السياح" فى اليمن.

وفي الساعات الماضية، أكدت مصادر عسكرية يمنية أن الجيش الوطنى اليمنى فكك عددا من الألغام البحرية، زرعتها ميليشيات الحوثى قبالة سواحل مدينة ميدى فى محافظة حجة.

 
ونقلت قناة (العربية الحدث) الإخبارية عن تلك المصادر- التى لم تسمها- القول أن الجيش عثر على 12 لغما بحرية زرعتها مليشيات الحوثى فى سواحل البحر الأحمر، لإعاقة الملاحة الدولية.


ومن جانبه، أكد مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن، سعيد الكعبي، حرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على دعم القطاعات الحيوية وتلبية المتطلبات الضرورية في المناطق اليمنية المحررة خصوصاً دعم قطاع الثروة السمكية، وذلك ضمن حزمة من المشروعات الإماراتية الجديدة لإعادة إعمار مناطق الساحل الغربي.