انتصارات جديدة لـ"الجيش اليمني" بالحديدة.. ماذا فعلوا؟

تقارير وتحقيقات

الجيش اليمني
الجيش اليمني


واصلت فرق الهندسة العسكرية في الجيش اليمني مسح وتفكيك ونزع شبكات الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيات الحوثي في مختلف الأماكن داخل مدينة الحديدة.

واوضح مصدر عسكري إن الميليشيات زرعت الألغام بأحجام مختلفة وبطرق مموهة حتى في الشوارع العامة والجزر بين الطرقات وداخل الأحياء السكنية فضلا عن تفخيخ المباني العامة والخاصة ومنازل المواطنين، لافتا إلى أن تفكيك وانتزاع مئات الألغام والعبوات الناسفة من الشوارع المحررة خلال الأيام القليلة الماضية ولا يزال العمل جاريا في هذا الجانب.

وفي سياق متصل، أقدمت ميليشيات الحوثي الانقلابية على تفخيخ وتفجير إحدى المدارس في محافظة الحديدة غرب اليمن، وذلك في إطار سياسة الأرض المحروقة التي تتبعها ردا على هزائمها المتوالية واقتراب انتزاع آخر الشرايين البحرية الخاضعة لسيطرتها.

و كشف الجيش اليمني، المحاولات الفاشلة من ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، اتباعها لتضليل طيران التحالف بمجسمات تمويه، وأكد أن طيران تحالف دعم الشرعية نجح في تدمير مخازن الأسلحة الحقيقية للميليشيات في الحديدة.

و عثر الجيش اليمني على مجسمات تمويه صممتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، على شكل أسلحة واستخدمتها في مواقعها العسكرية في مدينة الحديدة الساحلية باليمن، لتضليل طيران تحالف دعم الشرعية.

وقالت ألوية العمالقة التابعة للجيش اليمني، إن المليشيا الحوثية عمدت إلى أسلوب التمويه للحفاظ على ما تبقى لها من أسلحتها التي تم تدمير معظمها.

وذكر البيان، الذي بثه المركز الإعلامي لألوية العمالقة أن المليشيا الحوثية هدفت إلى وضع مجسمات التويه لإيهام طيران التحالف بأنها أسلحة ثقيلة ومتوسطة ليتم قصفها وتدميرها بينما أخفت الأسلحة الحقيقية الثقيلة والمتوسطة في مخازن ومواقع سرية لاستخدامها فيما بعد.

وأوضح البيان أن المليشيا الحوثية أخفت أسلحتها في مقار المؤسسات العامة والمصانع والمرافق الحكومية ومنازل السكان حيث تقوم بنقلها إلى الأحياء السكنية عن طريق الأنفاق التي حفرتها تحت المساكن العامة تجنباً لرصدها عن طريق طيران تحالف دعم الشرعية.

وأشارت ألوية العمالقة إلى أن تلك الحيل المكشوفة للمليشيا التي استنسختها من تجارب حزب الله اللبناني الإرهابي لم تنجح إذ تمكن طيران تحالف دعم الشرعية من تدمير المخازن والمواقع الحقيقية التي تخفي المليشيات الحوثية بداخلها الأسلحة والذخائر الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.