مستجدات معركة الحديدة.. هل إقتربت نهاية الحوثيين؟

تقارير وتحقيقات

أرشيفية
أرشيفية



تشهد الحديدة معارك مستمرة، يواصل فيها الجيش اليمني التقدم باتجاه مركز المدينة وبات يحاصر المليشيات من أكثر من مدخل.

وشنت قوات المقاومة اليمنية المشتركة هجومًا عسكريًا على مواقع وتجمعات ميليشيا الحوثي الموالية لإيران، بعد رصد دقيق لها بمنطقة الجاح غرب مديرية بيت الفقيه التي تشهد محاولات تسلل يائسة للميليشيا، ومناطق تواجدها بمديريتي التحيتا وحيس بمحافظة الحديدة في عملية عسكرية نوعية، ومباغتة أسفرت عن دحر عناصرها وهروب عدد كبير منهم تاركين خلفهم عتادهم وأسلحتهم وقتلاهم، وذلك بمشاركة وإسناد من قوات التحالف العربي.

ولقي 54 حوثيًا مصرعهم، وأسر 13 آخرين، من بينهم قيادي ميداني يدعى محمد علي صالح غالب، في عملية عسكرية للمقاومة اليمنية بالساحل الغربي بمشاركة وإسناد من قوات التحالف العربي.

و القى التحالف العربي ، بقيادة السعودية في الساعات الاولى من صباح اليوم الإثنين، منشورات تحذيرية على مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة( غربي اليمن)

وتضمنت المنشورات -حصل مأرب برس على صور منها- دعوات للمواطنين بعدم الانصياع لجماعة الحوثي، وعدم القتال إلى جانبها، كما احتوت المنشورات تأكيدا من قبل قوات التحالف، بأنها ماضية في معركة تحرير مختلف مناطق الحديدة من الحوثيين، داعية سكان "زبيد والحسينية، إلى تجنب دعم المليشيات الحوثية، وعدم تصديق إعلامها.

و واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقديم مساعداتها الإغاثية والإنسانية للأسر اليمنية في مديريتي حيس والدريهمي بمحافظة الحديدة في إطار جهودها لتطبيع الحياة في المحافظة ومديرياتها والتخفيف من معاناة الأسر اليمنية جراء حصار ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

وفي هذا الإطار، استفاد أكثر من 3500 مواطن يمني بالحديدة من هذه المساعدات معظمهم من الأطفال والنساء حيث تم توزيع 500 سلة غذائية على الأسر في مديريتي حيس والدريهمي والقرى التابعة، فيما تتواصل جهود الهيئة لتفقد حالات الأسر اليمنية الصحية بالمناطق النائية بالساحل الغربي لليمن وتقديم الخدمات العلاجية عبر العيادة الطبية المتنقلة.