هزائم جديدة لـ" الحوثيين".. ماذا فعل الجيش اليمني في آخر 20 ساعة؟ (تقرير)

تقارير وتحقيقات

الجيش اليمني
الجيش اليمني


خلال الـ 20 ساعة الأخيرة، نجح الجيش اليمني في تحرير عدد من المدن اليمنية من أيدي الحوثىين، بعد أن أجروا عدد من العمليات كانت من شانها السيطرة على تلك المناطق.

في البداية، تمكنت قوات الجيش اليمنى، مسنودة بطيران التحالف العربى، من تحرير مناطق وسلاسل جبلية جديدة فى عدة جبهات بمديرية كتاف البقع شمال محافظة صعدة، بعد معارك عنيفة تكبدت خلالها ميليشيات الحوثى خسائر فى الأرواح والمعدات.

وأكد قائد محور كتاف العميد رداد الهاشمى - فى بيان أوردته قناة ( العربية الحدث) الإخبارية - أن قوات الجيش تمكنت، خلال الساعات الماضية، من تحرير عدد من القرى والمناطق، منها سلسلة جبال السوائل ومنطقة وادى مساك ومنطقة الجربة وكذلك وادى "آل جبارة" فى مديرية كتاف البقع بصعدة.

وأضاف العميد الهاشمى، أن مقاتلات التحالف ساندت قوات الجيش الوطنى أثناء التقدم، حيث استهدفت مواقع وتعزيزات لميليشيات الحوثى، وتمكنت من تدمير سبعة أطقم كانت محملة بالأفراد والتموين والذخائر للميليشيات.

و حققت قوات الجيش اليمني تقدماً في جنوب مدينة تعز وسيطرت على مرتفعات ذيبان والمنظر الاستراتيجية في مديرية حيفان، فيما واصلت تقدمها في جبهات صعدة وعمران وحجة، وسيطرت على مواقع جديدة في مديرية رازح بصعدة، مع استمرار العمليات العسكرية للمقاومة اليمنية المشتركة في جبهات الساحل الغربي لليمن، وسط تراجع وفرار عناصر ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وتمكنت قوات الجيش اليمني مسنودة بالتحالف العربي من تحرير مواقع استراتيجية في مديرية حيفان جنوب تعز، وحررت مرتفعات ذيبان والمنظر الاستراتيجية وسط اندحار الميليشيات الانقلابية، وسقوط عدد من عناصرها ما بين قتيل وجريح.

وحررت قوات الجيش اليمني، مسنودة بمقاتلات التحالف العربي، مناطق وسلاسل جبلية جديدة في عدة جبهات بمديرية كتاف البقع شمالي محافظة صعدة، بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي.