أحدث بيان للأرصاد حول الأحوال الجوية من المناطق الصحراوية إلى البحر وسقطرى

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر المركز الوطني للأرصاد، تنبيها، المواطنين في المناطق الصحراوية من ضربات الشمس جراء ارتفاع درجات الحرارة العظمى ، كما نبه الصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج في السواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى .

وأوضح المركز في نشرته لحالة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة ، أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً ، حارة بوجه عام و قد تقترب درجات الحرارة العظمى في بعض المناطق من الـ 39 درجة مئوية .
وذكرت النشرة، أنه ستكون الأجواء في أرخبيل سقطرى ملبدة بالغيوم حيث تتكون السحب الممطرة يرافقها هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ، وستكون الرياح السطحية جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 20 إلى 35 عقدة .

أما في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية فستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً ، وستتشكل السحب الركامية الممطرة المصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية خلال فترتي الظهيرة والمساء .

وتوقع المركز أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على السواحل الجنوبية والغربية ، بينما تكون أجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على السواحل الشرقية .

وفيما يتعلق بحالة البحر ذكر المركز أن الموج سيكون معتدلاً وارتفاعه من 1.5 إلى 2.5 متراً في السواحل الغربية وباب المندب والسواحل الجنوبية وخليج عدن بالإضافة إلى السواحل الشرقية . وسيكون البحر مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب في محافظة سقطرى وارتفاعه من ثلاثة إلى أربعة أمتار .