مصدر يكشف لـ " اليمن العربي " تفاصيل مواجهات بين الأمن وقبائل بمأرب

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

اندلعت مساء أمس السبت مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومسلحون قبليون في محافظة مأرب شمال شرق البلاد.


وقال مصدر محلي خاص لـ " اليمن العربي " ان مسلحين قبليين من ابناء قبيلة آل جلال اشتبكوا مع الأمن على خلفية خلاف على قطعة أرض بالقرب من محطة بارع شمال مدينة مأرب .


وأكدت المصادر ان المواجهات أسفرت عن مقتل محمد بن حسن بن شايعة بن جلال وسط انباء غير مؤكدة عن مقتل 5 جنود وإصابة جرحى من الطرفين .


وأوضحت المصادر ان مدينة مأرب شهدت ليل امس السبت حالة من الهدوء الحذر بعد ان شهدت المنطقة العسكرية الثالثة  سقوط لعدد من قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا من قبل مسلحي ال جلال هذا ولا يوجد حصيلة حتى الآن عن اعداد قتلى الطرفين فيما يقوم الامن بتعزيز الحزام الأمني بعدد من الاطقم والمقاتلين جاء ذلك بعد مقتل محمد بن حسن بن شايعة بعد خلاف نشب مع قوات الأمن على قطعة ارض .


وأضافت المصادر ان اشتباكات متقطعة بين قوات الأمن ومسلحي ال جلال استمرت حتى فجر اليوم الأحد تسببت في احتراق احد محولات الكهرباء بالقرب من محطة الكهرباء بعطران شرق مدينة مأرب .


وأفصحت المصادر ان المواجهات عاودت الاستئناف بعد الساعة التاسعة من مساء امس السبت واستمرت حتى وقت مبكر من فجر اليوم الأحد استخدم فيها الطرفان الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وقاذفات الآر بي جي .


وأكدت المصادر أن محافظ محافظة مأرب الشيخ سلطان العرادة قاد وساطة بين الطرفين وقدم سيارتين مقواد حكم لقبيلة ال قزعة آل جلال عبيدة وأعطى الشيخ احمد بن على بن جلال وعد يوم لرد قبائل عبيدة على ما جرى من قتال .