سفير اليمن لدى هافانا يلتقي الطلاب اليمنيين الدارسين في كوبا

أخبار محلية

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

التقى سفير اليمن لدى هافانا محمد ناشر اليوم الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات الكوبية، لتلمس أحوالهم ومناقشة المواضيع المرتبطة بدراستهم، إلى جانب اطلاعهم على آخر المستجدات في اليمن وجهود الحكومة الشرعية لإحلال السلام وتطبيع الحياه في المحافظات المحررة.

وحث الطلاب على بذل مزيدا من الجهود في تحصيلهم العلمي.. لافتا الى عمق العلاقات التاريخية مع كوبا، والدعم الكبير الذي كانت تقدمه وما زالت، منذ إنشاء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وحتى اليوم.

وجرى تسليم الطلاب مخصصاتهم المالية للفصل الدراسي الثاني ومناقشة إمكانية إيجاد تخصصات لمرحلة ما بعد دراسة الطب العام وطب الأسرة، للطلاب المتخرجين من قسم طب الأسرة.

حضر اللقاء من الجانب الكوبي مدير إدارة التعاون الدولي في وزارة التجارة الخارجية والاستثمار الاجنبي بروينزا رودريغيز و إخصائي دائرة التعاون الدولي بوزارة الخارجية فيلكس دراجي الفونسو ، ونائبة مدير دائرة الإعداد الدولي في وزارة الصحة ايفون آرتيمان، ورئيس قسم اليمن والخليج في إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية بيدرو استيفيز.

وأكدت مداخلات الجانب الكوبي استعداد سلطات بلادهم لتقديم الدعم الممكن للطلاب اليمنيين، وتذليل كافة الصعوبات التي يواجهونها.