بوكا جونيورز يقترب من حسم الدوري بعد سقوط ريفر بليت على أرضه

رياضة

أرشيفية
أرشيفية

أصبح بوكا جونيورز على بعد خطوة من التتويج بلقب الدوري الأرجنتيني بعد سقوط غريمه، ريفر بليت، في فخ الهزيمة على أرضه أمام راسينج كلوب بهدفين لثلاثة، ضمن الجولة الثامنة والعشرين، والتي كانت شهدت أول أمس فوز بوكا على ألدوفيسي برباعية نظيفة.

وتأخر "ريفر" بثلاثية لصالح راسينج كلوب سجلها لاوتارو مارتينيز (ق16) وميجل باربيري (ق49) وماركوس أكونا (ق60)، قبل أن يحقق عودة متأخره لم تفده في شيء بتسجيل هدفين في الدقائق العشر الأخيرة عبر مارسيلو لاروندو وجوناتان مايدانا.

وتجمد رصيد "ريفر" بهذا الشكل عند 52 نقطة، ليتراجع للمركز الثالث ويتسع الفارق بينه وبوكا جونيورز إلى سبع نقاط.

أما "بوكا" فدك شباك مضيفه "ألدوفيسي" برباعية حملت توقيع كريسيتان بافون (ق39) وأدريان ريكاردو سنتوريون (ق41) وفرناندو جاجو (ق77) من ضربة جزاء وجوناثان سيلفا (ق84)، ليرفع رصيده إلى 59 نقطة.

وكان بانفيلد، الذي صعد بهذا الشكل لوصافة الجدول، فاز أول أمس على "روساريو سنترال" بثلاثة أهداف لواحد، ليرفع رصيده إلى 54 نقطة، ويحافظ على فارق الخمس نقاط التي تفصله عن صاحب الصدارة، وذلك قبل جولتين على ختام البطولة.

وبإمكان "بوكا" حسم اللقب الـ 26 في تاريخه في الجولة المقبلة، عندما سيزور ملعب أوليمبو دي باهيا، حال تحقيقه الفوز، أو عدم تمكن بانفيلد من الفوز على مضيفه سان لورنزو بنفس الجولة.

وفي نتائج أخرى بالجولة الـ 28 من المسابقة، تعادل "إندبنديينتي" أمام "أوليمو" بهدف لمثله، وتغلب كولون على سان لورنزو بهدفين لواحد، وفاز "أستوديانتيس" على "بلجراند" بثنائية نظيفة، بينما تعادل "نيويلز أولد بويز" أمام لانوس بهدف لمثله.

وإضافة للقب، ستحدد الجولتان المقبلتان أيضا الفرق المتأهلة لبطولتي كأس "ليبرتادوريس" و"كوبا سودأميريكانا" للموسم المقبل، إضافة للفريق الرابع الذي سيهبط لدوري القسم الثاني رفقة أتلتيكو رافاييلا وسارميينو وكيلميس، حيث لاتزال فرق ألدوفيسي وتيمبرلي وأرسنال وأوليمبو تتصارع من أجل البقاء في الأضواء.