حالات ذعر وصدمة تسود أوساط الحوثيين عقب مصرع قيادات بارزة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت صحيفة خليجية، إن مقتل العديد من القيادات الحوثية الميدانية البارزة تسبب في حالة من الذعر في أوساط ميليشيا الحوثي التي شهدت خلال الأشهر الأخيرة تسجيل حالات فرار لقيادات ومقاتلين، ورفض التوجه لجبهات تتسم بكونها مناطق استنزاف للميليشيا. 


وبحسب صحيفة "الخليج" الصادرة اليوم الاثنين - تابعها "اليمن العربي"، فإن ميليشيا الحوثي تعرضت خلال الأسابيع الأخيرة لضربات موجعة، جراء فقدها لعدد من أبرز قياداتها الميدانية، الذين قتلوا في ظروف متفاوتة بجبهة تعز ونهم وصرواح وصعدة والساحل الغربي. 


وأكد مصدر مقرب من جماعة الحوثي، أن حالة من الصدمة والحزن سادت الأوساط القيادية للجماعة، نتيجة مصرع قيادات ميدانية بارزة من أهمها العقيد محمد حسن البازلي المكنى ب«أبو محمد»، قائد كتائب الموت والمشرف على كتائب البدر، والذي يعد من القيادات المقربة من زعيم الحوثيين، وقتل برصاصة قناص اخترقت جبهته ليلقى حتفه على الفور بمنطقة وادي ظهر إحدى ضواحي العاصمة صنعاء. 


ولفت المصدر إلى أن الأسبوعين الأخيرين شهدا مقتل عدد من القيادات الميدانية البارزة في جبهتي «الحدود ونهم» ومن ضمنهم القيادي الحوثي «أبو عبدالله»، الذي لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه جراء تعرضهم لقصف مباغت من طائرات التحالف العربي.