"داعش" يهدد باستهداف بطولتي "القارات" والمونديال بروسيا 2018

رياضة

تهديدات داعش
تهديدات داعش

كشفت تقارير روسية عن اعتقال 4 أشخاص من تنظيم "داعش الإرهابي"  خططوا لضرب المواصلات العامة، وبعض محطات المترو، إضافة إلى عدد من المطاعم بموسكو، ليلة انطلاق المباراة الافتتاحية لكأس العالم للقارات بين روسيا ونيوزيلندا.

وقالت  صحيفة "كومير سانت" الروسية، عن مصدر شرطي أن المتهمين الذين سقطوا في قبضة الأمن في 25 مايو الماضي، استأجروا شققًا بموسكو وفي ضواحيها الريفية للإعداد لمخططهم "المرعب"؛ حيث تبين بتفتيش أوكار الإرهابيين وجود قنابل يدوية الصنع، وأسلحة، ومواد شديدة الانفجار.

وعلى ما يبدو أن حرب داعش على أكبر المحافل الدولية المرتقبة للساحرة المستديرة  وهو كأس العالم للقارات المقبل ومونديال روسيا 2018  قد بدأت مبكرًا.

وأعلنت موسكو مؤخرًا إسقاط خلية تدين بالولاء لتنظيم داعش الإرهابي كانت تخطط لاستهداف كأس العالم للقارات التي تستضيفها روسيا، في الفترة من 17 يونيو إلى 2 يوليو من العام الجاري، وهي البطولة التي تعد بروفة نهائية مصغرة لاستعدادات بلد القياصرة لاستضافة كأس العالم صيف العام المقبل.

يذكر أن كأس العالم للقارات يضم ثمان منتخبات؛ هي: تشيلي وأستراليا والمكسيك والبرتغال والكاميرون ونيوزيلندا، إضافة إلى ألمانيا بطلة العالم، وروسيا البلد المستضيف.