الأهلي والهلال.. من سيحرز الثانية؟

رياضة

الهلال والأهلي
الهلال والأهلي

تتجه أنظار عاشقي الساحرة المستديرة يوم غد الخميس، إلى لقاء القمة بين الهلال والأهلي، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويأمل الفريق الهلالي بقيادة الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني، إلى حسم البطولة الثانية لهذا العام عقب الحصول على التتويج ببطولة دوري جميل.

ويسعى فريق الأهلى إلى تحقيق البطولة الثانية، بعد الحصول على كأس السوبر السعودي مطلع الموسم المنصرم.

وسبق للأهلي والهلال أن التقيا في 3 مناسبات هذا الموسم، حيث استهلا موسم 2016-2017 بمواجهة كأس السوبر، ثم مواجهتي دوري جميل، إليكم تفاصيلها فيما يلي:

- كأس السوبر:

في العاصمة البريطانية لندن التقا الفريقان في مباراة كأس السوبر السعودي، والذي حسمته ركلات الترجيح للأهلي، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، حيث تقدم محمد البريك للهلال في الدقيقة 60، وتعادل عمر السومة للأهلي في الدقيقة 68.

- دوري جميل - مباراة الدور الأول:

في الجولة العاشرة حل الهلال ضيفا على الأهلي، ونجح لاعبه ليو بوناتيني في التقدم بالدقيقة 27، قبل أن يضيف زميله كارلوس إداوردو الثاني للهلال في الدقيقة 58، فيما سجل الأهلي عودة متأخرة بهدف السومة في الدقيقة 90+2.

- دوري جميل - مباراة الدور الثاني:

على استاد الملك فهد الدولي التقا الفريقان لحساب الجولة 23، في مباراة دخلها الهلال من أجل الفوز لإعلان تتويجه رسمياً بطلاً لدوري جميل، إلا أن التعادل السلبي حسم المباراة، ليتأجل حسم الهلال للجولة التالية والتي فاز فيها على الشباب 2-1 وتوج باللقب.