مقتل وإصابة 19 حوثيا في اشتباكات مع قوات الجيش بتعز

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت مصادر عسكرية يمنية مقتل سبعة من الحوثيين ، وإصابة ١٢ آخرين في اشتباكات مع قوات الجيش الوطني اليمني في محافظة تعز جنوب غرب اليمن .

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ  الرسمية ، عن مصدر بقيادة محور تعز جنوب غربي البلاد قوله إن "مواجهات عنيفة دارت في الدفاع الجوي بين الجيش الوطني والميليشيا الانقلابية وحليفها صالح بعد تبادل للقصف المدفعي وتغطية نارية كثيفة ، في محاولة لاختراق مواقع الجيش الوطني ، مما ألحق خسائر كبيرة في صفوف الميليشيا" ، موضحا أن الاشتباكات أسفرت عن استشهاد أحد أفراد الجيش وإصابة 3 آخرين.

 

وأضافت الوكالة ، نقلا عن المصدر " إن الميليشيا الانقلابية لجأت إلى قصف الأحياء السكنية بالمدفعية الثقيلة من مواقعها في سوفتيل والقصر الجمهوري، مما أدى إلى استشهاد أحد المدنيين وإصابة اثنين آخرين".

 

وفي محافظة البيضاء ، أفاد مصدر يمني ، حسبما أوردت قناة ( الحرة ) الأمريكية اليوم الخميس - أن القوات اليمنية سيطرت بالكامل على موقع " السميط " العسكري ، بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثيين .

 

وأشار المصدر إلى أن قوات التحالف العربي شنت غارات على مواقع الحوثيين وحلفائهم بمحافظة صنعاء ومنتجع سياحي بمحافظة الحديدة غربي البلاد .

 

كانت القيادة المركزية الأمريكة قد أقرت ، في وقت سابق ، بمقتل مدنيين بينهم أطفال ، في العملية التي قامت بها قوات النخبة في المشاة البحرية الأمريكية في اليمن ضد تنظيم القاعدة الأحد الماضي.