Advertisements

طاهر أبو زيد

طاهر أبو زيد
طاهر أبو زيد


طاهر أبو زيد أو مارادونا النيل كما يلقبهالجمهور، طاهر أبو زيد من أشهر لاعبي كرة القدم في مصر, كان طاهر أبو زيد ووزير الرياضة في حكومة الدكتور حازم الببلاوي.




بدأ طاهر أبو زيد اللعب في أسيوط إلى ان اجتاز اختبارات النادي الأهلي وأصبح طاهر أبو زيد لاعبا من الناشئين إلى أن تم ترقيته إلى الفريق الأول وشارك في العديد من البطولات وحصل على لقب هداف بطولة العالم للشباب في أستراليا 1981، هداف كأس الأمم الأفريقية 1984 بساحل العاج برصيد 4 أهداف.


اشتهر طاهر أبو زيد بتسديداته القوية المحكمة ولعل أشهرها على الإطلاق هدفه في بادو الزاكي حارس مرمى المنتخب المغربي في نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالقاهرة 1986 في الدور قبل النهائي والتي كانت آخر مباراة رسمية إلى الآن تفوز فيها مصر على المغرب.


جاءت مباراة اعتزال كابتن  طاهر أبو زيد مثيرة، حيث استطاع طاهر أبو زيد أن يقلب النتيجة ويحرز هدف التعادل للأهلي من ضربة حرة مباشرة والتي طالما اشتهر بها، ليشير للجماهير بعدها بالنهاية ويخرج من الملعب وقد ترك أثر لا يمكن أن ينمحي من ذاكرة محبي وعشاق النادي الأهلي.


وبعد اعتزاله شارك طاهر أبو زيد مع المنتخب المصري في بطولة امم أفريقيا للكرة الخماسية وقاد طاهر أبو زيد  المنتخب إلى بطولة العالم في إسبانيا وشارك في البطولة .

Advertisements