Advertisements

العراق يصدر شحنات جديدة من الغاز السائل للأسواق الخارجية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صرح وكيل وزارة النفط العراقية اليوم السبت بأن العراق صدر شحنة جديدة من الغاز السائل وأخرى من مكثفات الغاز إلى الأسواق الخارجية. 




وقال وكيل الوزارة لشؤون صناعة الغاز حامد يونس في بيان صحفي، إن وزارة النفط قامت بتصدير شحنة جديدة من مكثفات الغاز من ميناء أم قصر في جنوب العراق بكمية تصل إلى 24 ألف متر مكعب، وشحنة أخرى من الغاز السائل بكمية 1600 طن.



وأضاف أن الكمية المصدرة من الغاز السائل هي جزء من مجموع الكمية المخطط تصديرها من قبل شركة غاز البصرة لشهر يوليو (تموز) الجاري البالغة 10 آلاف طن.



ومن جانبه، قال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان صحفي، إن وزارة النفط العراقية ماضية بتأهيل منصات وأنابيب التصدير في ميناء أم قصر بهدف استقبال الناقلات المتخصصة ذات الحمولات الكبيرة لضمان تدفق الغاز السائل إلى الأسواق العالمية، وبطاقات تصديرية عالية لتحقيق إيرادات مالية ترفد الخزينة الاتحادية، ومن المؤمل انتهاء مشروع التأهيل نهاية شهر سبتمبر (أيلول) المقبل.



وكانت وزارة النفط قد أعلنت في الثاني من يوليو (تموز) الجاري، تصدير أول شحنة من الغاز المسال عبر مرفأ مخصص لتصدير الغاز في محافظة البصرة، في إطار تنفيذ خطة استراتيجية تهدف الى إنهاء ظاهرة حرق الغاز المصاحب لعمليات استخراج النفط بحلول عام 2018.

Advertisements