Advertisements

أمة العليم السوسوة

أمة العليم السوسوة
أمة العليم السوسوة


تعد السيدة أمة العليم السوسوة واحدة من أشهر النساء اليمنيات في الوقت  المعاصر، حيث برزت أمة العليم السوسوة كإعلامية وناشطة سياسية.




أمة العليم السوسوة من مواليد مدينة تعز 1958  وبعد الثورة اليمنية في سبتمبر 1962 استقرت أمة العليم السوسوة مع عائلتها في العاصمة صنعاء  وحصلت أمة العليم السوسوة على الثانوية العامة في 1976 لتلتحق بعد ذلك بالعمل في إذاعة تعز ثم  في تلفزيون صنعاء.



واختار الاجتماع الثالث لمجلس أمناء المؤسسة العربية للديمقراطية والذي انعقد في الثاني عشر من يناير من عام 2009م  برئاسة صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند حرم أمير قطر السيدة امة العليم السوسوة عضوا جديدا للمجلس.


وتشغل السيدة أمة العليم السوسوة منصب الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير المساعد والمدير الإقليمي للدول العربيّة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي منذ الأول من شهر مارس 2006 .


وتشرف السيدة أمة العليم السوسوة على عمل أكثر من 500 موظف في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يعملون في 17 مكتباً قُطرياً في المنطقة العربيّة ويقع المكتب الثامن عشر في الأرض الفلسطينيّة المحتلّة. كما أنّها تُشرف علي برنامج إقليمي شامل يتمحور حول تحقيق الأهداف الإنمائيّة للألفيّة وتعزيز الحُكم الديمقراطي وبناء مجتمع المعرفة في العالم العربي.


Advertisements