Advertisements

هواوي ثاني أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم رغم التحديات الأمريكية


احتفظت هواوي بتصنيفها كثاني شركة للهواتف الذكية في العالم وفقًا لبعض تقارير أداء سوق الهواتف الذكية رغم التحديات الأمريكية، حيث تمكنت من زيادة مبيعاتها على الرغم من تراجع السوق بشكل عام نقلًا عن موقع Japan Today. 


واستمرت هواوي في تضييق الفجوة التنافسية بينها وبين شركة سامسونج -الأولى في القائمة-متفوقة على أبل الأمريكية.


وأظهرت بعض التقارير التحليلية لمبيعات سوق الهواتف الذكية عالميًا انخفاض إجمالي مبيعات الهواتف الذكية العالمية بنسبة 2.6 % بما يساوي 341 مليون وحدة في الفترة من أبريل إلى يونيو 2019 ولكن ظهرت ملامح تدل على استقرار السوق في الفترة المقبلة بعد نوبة الانخفاضات المتتالية.


واستطاعت سامسونج الاحتفاظ بصدارتها مستحوذة على حصة سوقية وصلت إلى 22% متقدمة على هواوي التي بلغت حصتها 17% وأبل التي بلغت حصتها 11%، ويرجع ذلك إلى زيادة مبيعات سامسونج للهواتف الذكية بنسبة 7% خاصه في فئة الهواتف الاقتصادية، وقد شهدت شركة أبل انخفاضًا بنسبة 8% في مبيعاتها خلال الربع الأول من هذا العام.


وقال "نيل موستون"-المدير التنفيذي بشركة إستراتيجي انليتكز Strategy Analytics-أن شركة هواوي قد فاجأت الجميع بتحقيق نمو في شحنات الهواتف الذكية بنسبة 8% سنويًا، حيث قامت الشركة بزيادة شحناتها بالسوق الصيني خلال الربع الأول من هذا العام لتقوم بتعويض عدم الاستقرار في سوق أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية، ذلك خلال تصريحاته لموقع Japan Today.


جدير بالذكر أن هواوي وشاومي وأوبو وفيفو وريل مي قد استطاعوا الاستحواذ على حصة سوقية غير مسبوقة بلغت 42% بسوق الهواتف الذكية العالمي، في حين حققت هواوي نموًا في عائداتها بنسبة 23.2% في النصف الأول من عام 2019 بعائدات بلغت 401.3 مليار يوان صيني.



Advertisements