أخبار لا تفوتك| صدمة للمليشيا.. وإنقاذ أهالي حجة من الألغام (موجز)



خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:


شركة يمنية تفوز كأفضل شركة تكنولجية في ليتوانيا لفئة الدمج عام 2019م
تمكنت الشركة اليمنية بورتال 365 ،من الفوز كأفضل شركة تكنولوجیة في لیتوانیا لفئة الدمجوالتمكین للمجتمعات لعام ٢٠١٩م.


وقال الدكتور عادل صلاح - مؤسس الشركة، في منشور على صفحتھ بالفیسبوك: بورتال ٣٦٥ یفوز كأفضل شركة تكنولوجیة في لیتوانیا لفئة الدمج والتمكین للمجتمعات لعام ٩م، ضمن مسابقة جوائز القمة الدولیة Awards Summit World التي تعقد من قبل الأمم المتحدة كل عام.. وتشارك فیھا 40 دولة.


وأضاف صلاح، عقب بأن شركتھ "بورتال 365 "سوف تتأھل للمسابقة الدولیة القادمة في فیینا بشھر مارس القادم ضمن ٨ شركات تأھلت في فئات مختلفة.

بورتال365 عبارة عن نظام مسرع لعمل المنظمات غیر الحكومیة لمواصلة تطویر المقترحات وإدارة المشاریع ومراقبتھا وكتابة التقاریر بنفس الجودة حتى لو فقدت موظفیھا من ذوي الخبرة.



قوات الجيش تكسر هجوماً للمليشيا الانقلابية جنوب تعز
تصدى ابطال الجيش الوطني، مساء الأربعاء، لهجوم لميلشيا الحوثي الانقلابية في جبهة الاحكوم المطلة على طريق هيجة العبد جنوبي محافظة تعز.

واكد قائد الكتيبة الأولى في اللواء الرابع مشاه جبلي قائد جبهة الاحكوم العقيد عبده نعمان الزريقي، ابطال الكتيبة تصدوا لهجوم عنيف شنته مليشيات الانقلاب الحوثية على المواقع الإمامة في تبة الخضراء جبهة الاحكوم.

وأضاف العقيد الزريقي، لموقع الجيش " سبتمبر نت" أن المليشيا الانقلابية حاولت فجر اليوم الأربعاء الوصول لمواقع الجيش الوطني في محاولة بائسة لتحقيق ولو لغط اعلاميا لانتصارات وهمية.

واوضح أن ابطال اللواء كانوا لها بالمرصاد وانكسر الهجوم، لافتا إلى أن المواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية

وأكد ان ابطال الجيش لن يغفلوا لحظة عن واجبهم الوطني وفي أحلك الظروف وأصعبها كما هو عهد شعبهم بهم منذ لحظات المقاومة الأولى.


الجيش ينزع 2000 لغم زرعتها مليشيا الحوثي شمال حجة
تمكنت الفرق الهندسية لقوات الجيش الوطني، من انتزاع كميات كبيرة من الألغام الأرضية، والعبوات الناسفة، التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مديرية حرض شمالي محافظة حجة شمالي غرب البلاد.

وانتزعت الفرق الهندسية، في المنطقة العسكرية الخامسة، أكثر من ألفي لغم أرضي، وعبوة ناسفة، من مزارع الخضراء والنسيم بمديرية حرض.

وتنوعت تلك الألغام بين الفردية، والمدرعة، بالإضافة إلى القذائف المتفجرة، والعبوات الناسفة.
وزرعت مليشيا الحوثي الانقلابية، قبل دحرها من المزرعتين، كميات كبيرة من الألغام الأرضية، والعبوات الناسفة بشكل هستيري في محاولة فاشلة منها لإعاقة تقدم أبطال الجيش الوطني.

قتلى وجرحى من المليشيا خلال مواجهات في المصلوب بالجوف
صدت قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية هجوما حوثيا على مواقعها في محافظة الجوف شمال شرقي اليمن.

وقالت مصادر ميدانية إن المليشيا شنت، اليوم الخميس، حزيران 20، 2019 هجوما مباغتا على مواقع قوات الشرعية في منطقة الغرفة التابعة لمديرية المصلوب بالمحافظة.

وأفادت المصادر بأن مواجهات عنيفة بين الطرفين اندلعت إثر الهجوم.

وأكدت المصادر أن المواجهات التي استخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من مسلحي المليشيا.

ولفتت المصادر إلى أن تبادلا للقصف المدفعي العنيف أعقب المواجهات.

وتشهد مختلف جبهات المحافظة، منذ أشهر، مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين.