Advertisements

نشرة الظهيرة.. إحباط مخطط إخواني.. ودك تجمعات الحوثيين



في الساعات الأولى من صباح اليوم، شهد اليمن عدد من الأحداث الهامة على مستوى الأوضاع السياسية والإجتماعية، نقدمها لكم في السطور الأتية.


أبطال الجيش في تقدم مستمر بصعدة
حقق الجيش تقدماً جديداً في مديرية كتاف شرقي محافظة صعدة، شمال البلاد.

وتمكن الجيش من التقدم نحو مركز مديرية كتاف، بعد مواجهات ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، حسب ما ذكرته موقع "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع.

وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا، وفرار البقية نحو مركز المديرية.


الرئيس هادي يحبط مخططاً إخوانياً لإثارة الفوضى في عدن
أحبطت توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي، مخططاً إخوانياً لإثارة الفوضى في عدن العاصمة المؤقتة، بعد حملات أطلقها تنظيم الإخوان المسلمين الموالي لقطر ضد الأجهزة الأمنية.

وقالت تقارير إخبارية محلية إن نشطاء من الإخوان أطلقوا حملات إعلامية لاثارة الفوضى وتشتيت تركيز قوات المقاومة، والعمالقة والألوية، والحزام الأمني التي تقاتل الميليشيات على حدود محافظة الضالع للسماح للميليشيات بإعادة ترتيب أوضاعها وتعويض خسائرها البشرية التي تكبدتها خلال الفترة الماضية".

وقالت وكالة الانباء اليمنية سبأ "إن الرئيس عبدربه منصور هادي أجرى مساء أمس الأحد اتصالاً هاتفياً بنائب رئيس الحكومة وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري للوقوف على الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة بما يهدف لتعزيز الأمن واستتبابه، وتوحيد الجهود والصفوف والحفاظ على وحدة النسيج المجتمعي وتعزيز روح المقاومة وتسخير كافة الامكانيات والجهود لمواجهة العدو المتربص بالشعب اليمني في كل منطقة وموقع من المليشيات الحوثية الإيرانية".

ووجه هادي وزير الداخلية بالتعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية ذات العلاقة وبتكاتف أبناء المحافظات المحررة لتوحيد الإمكانات لمواجهة الميلشيات الحوثية الإيرانية ومن يساندها، لافتاً الى ما قدمته عدن، ولحج، وأبين، والضالع، وتعز، وباقي المحافظات من تضحيات جسيمة في سبيل ذلك وبسط نفوذ الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار للمواطنين والاهتمام باحتياجاتهم ومعيشتهم اليومية.

ومن جهته، قال المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، نزار هيثم: "من الطبيعي عندما يخسر العدو وأحزابه، وتفشل مخططاتهم الإجرامية، تبدأ الماكينة الإعلامية الممولة والتابعة للعدو في نشر وترويج الشائعات الكاذبة وهي من أخطر الحروب المعنوية، لأنها تسمح بانتشار الأوبئة النفسية ممن لديهم عقدة نقص وحقد على الجنوب وأهله ليكونوا أدوات للتحريض ونشر الفتنة تارة عن جهل وأخرى عن قصد".


صقور التحالف تدك تجمعات حوثية في حجة
أفادت مصادر عسكرية، أن مقاتلات التحالف العربي شنت عدة غارات جوية أمس الأحد على مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في محافظة حجة شمالي غرب البلاد.

وأضافت المصادر، أن الغارات استهدفت موقعا لمليشيا الحوثي الانقلابية في مزارع الجر غربي مديرية عبس.

وأشارات المصادر، أن الغارات أدت إلى تدمير سيارة تقل عددا من العناصر الانقلابية.

وذكرت المصادر، أن مقاتلات التحالف استهدفت أيضا تجمعا لمليشيا الحوثي الانقلابية، غربي مديرية حرض، مما أسفر عن تدمير عربة تابعة لها، ومصرع كل من كان على متنها.

مصرع خبراء إيرانيين في انفحار صاروخ بصنعاء
أكدت مصادر، مقتل خبراء إيرانيين أثناء محاولة إطلاق صاروخ من قاعدة قرب العاصمة صنعاء، التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وقالت المصادر، وفقاً لقناة "سكاي نيوز" الإخبارية، اليوم الإثنين، إن الخبراء الإيرانيين، وآخرين من ميليشيات الحوثي، قتلوا جراء انفجار الصاروخ، لدى محاولة إطلاقه من قاعدة الديلمي الواقعة شمال صنعاء.

وتقع القاعدة على بعد 16 كلم من صنعاء، وتجاور مطار صنعاء الدولي.
وكانت ميليشيات الحوثي الإرهابية استهدفت قبل أيام مطار أبها المدني جنوب غربي السعودية، بصاروخ قالت إنه من طراز "كروز"، مما أسفر عن جرح 26 مسافراً، في اعتداء لقي تنديداً دولياً واسعاً.

وذكر التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أن الاعتداء يثبت حصول الميليشيات الإرهابية على أسلحة نوعية جديدة، كما يؤكد استمرار النظام الإيراني بدعم وممارسته للإرهاب العابر للحدود بشتى السبل.

وكثف الطيران الحربي للتحالف غاراته على صنعاء، اليوم، حيث أكدت مصادر محلية استهداف معسكر القوات الخاصة الواقع تحت سيطرة ميليشيا الحوثي في منطقة الصباحة.



Advertisements