Advertisements

أخبار لا تفوتك| خسائر هائلة في صفوف وأسلحة الحوثيين (موجز)




خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:


مصرع قيادي حوثي في هجوم فاشل على مواقع العمالقة بالحديدة
لقي قيادي بارز في مليشيات الحوثي مصرعه خلال هجوم شنته المليشيات على مواقع العمالقة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة .


وأفادت مصادر عسكرية ميدانية أن القيادي فيما يسمى بكتائب التدخل السريع التابعة للمليشيا المدعو محمد محمد علي الشريف لقي مصرعه وعشرات من مسلحي المليشيا خلال الإشتباكات العنيفة بين قوات العمالقة ومليشيات الحوثي قبل يومين عند قيام الحوثيين بشن أعنف هجوم مسلح على مواقع العمالقة في المنطقة .


ويعد محمد الشريف أحد أبرز القيادات العسكرية الميدانية الحوثية ومن الصف الأول للجماعة في محافظة الحديدة.


المجلس الإنتقالي يناقش إنشاء هيئة وطنية للإعلام الجنوبي
ناقش المجلس الإنتقالي الجنوبي في إجتماع هيئة رئاسته، اليوم الأحد، برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي، مشروع إنشاء هيئة وطنية للإعلام الجنوبي .

وأستعرض الإجتماع أهداف الهيئة وسياستها الإعلامية، وتم تكليف الدائرتين الإعلامية والسياسية والمتحدث الرسمي للمجلس، بالبدء بتحديد مفردات الخطاب السياسي والإعلامي للهيئة بما يخدم وظيفتها التي ستُنشئ لأجلها.

وشدد الاجتماع على أهمية أن تضطلع الهيئة بدور داعم لجهود التحالف العربي ودوره في الدفاع عن مصالح الأمة، وأن تتبنى خطاباً منسجماً مع توجهات المشروع العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة، وبمشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة، باعتبار الجنوب يسير مع الأشقاء في خط واحد ويسعى نحو تحقيق أهداف مشتركة.

كما استعرض الاجتماع تقرير لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية للمجلس، وما أنجزته من أعمال في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية منذ تأسيسها، وحتى منتصف يونيو الجاري.

وأشاد الاجتماع بما أنجزته اللجنة، مشدداً على ضرورة الاستفادة من تجربة المرحلة الماضية لتعزيز جوانب الإيجاب، وتجاوز جوانب القصور.

واستمع المجتمعون، إلى التقرير التحليلي لمركز دعم صناعة القرار ، عن نتائج القمم الثلاث التي عُقدت نهاية شهر رمضان المبارك في مدينة مكة المكرمة، وأثرها على الأوضاع السياسية والعامة في الجنوب وقضيته السياسية.

وضمن جدول أعماله، استعرض وناقش اجتماع هيئة رئاسة المجلس، مشروع الوثيقة السياسية للاصطفاف الوطني الجنوبي، المقدمة من لجنة الحوار تمهيداً لعرضها على المكونات للتوافق عليها.

وكذا مناقشته لتقرير حقوقي عن انتهاكات المليشيات الحوثية لحقوق الإنسان في عدد من مديريات محافظة الضالع، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات الأخرى.


بالأسماء.. مستشفى ذمار يستقبل 12 جثة لقتلى حوثيين بينهم قيادي
قالت مصادر محلية في محافظة ذمار جنوب صنعاء، إن ثلاجة مستشفى ذمار العام استقبلت 12جثة لمسلحين حوثيين بينهم قيادي وأطفال جندتهم الميليشيات، ولقوا مصرعهم في المواجهات الدائرة بمحافظة الضالع.



وأضافت المصادر أن من بين الجثث جثة قيادي برتبة رائد يدعى جابر مهدي البحش. وذكرت أن قتلى الحوثيين الذين استقبلتهم ثلاجة مستشفى ذمار العام وحدها، مساء الجمعة، هم:

- جابر مهدي البحش- رتبة رائد

- محمد عبدالله السدعي

- عبدالرزاق محمد الكبسي

- جهاد علي دوبع

- حلمي فهد غرفة

- شهاب الدين عبدالجليل العنسي

- الرميم عبده الرميم

- حسين علي المهدي

- محمد عبدالله السحولي

- محمد عبدالله الحكمي

- عبدالسلام غالب الحرازي

- مجدالدين حسين المنقذي


تاجر صيني يعلن إسلامه لتأثره بتاجر حضرمي
أعلن تاجر من أصول صينية، إسلامه وسط جامع الريان بمدينة سيئون بعد أداء صلاة الجمعة.

ووفقاً لحديث الشيخ الدكتور “طالب بن عمر الكثيري” خطيب جامع الريان فإن “شن” وهو تاجر صيني، قد أعلن حبه للإسلام مساء الخميس عند لقاءه بتاجر حضرمي يسمى “أحمد” بعد علاقة متينة ربطتهم لمدة عشر سنوات في العمل وتأثره بأخلاقه وتعاملاته.

مبينا أنه وبعد شرح الدين الإسلامي له قرر أن يدخل الدين وإلتزامه بكل ماجاء فيه.

هذا وأعلن “شن” الذي غير إسمه بعد إسلامه إلى “سالم” وسط حضور جمع غفير من المصلين بعد أداء صلاة الجمعة، عن فرحة غامره يشعر بها، خصوصاً وأن المصلين قامو بتهنئته بعد نطق الشهادتين، وهو مايعبر عن تكاتف المجتمع المسلم مع بعضه البعض ..

ويعرف التجار الحضارم ومنذ الأزمنة القديمة بنقل أخلاق الدين الإسلامي في المعاملات المالية والتجارية إلى بقاع العالم المختلفة وهو مايتسبب بإسلام كل من يتعامل معهم ويتأثر بأخلاقهم.

مقاتلات التحالف تدمر منصة صواريخ حوثية
شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، سلسلة غارات اليوم الأحد، استهدفت معاقل نوعية لميليشيا الحوثي الإرهابية في العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة.

وأكدت مصادر عسكرية، بحسب صحيفة "عاجل"، أن قوات التحالف شنت العديد من الغارات الجوية، على أهداف نوعية لميليشيات في صنعاء وصعدة، شمال اليمن، ما أدى إلى تدمير منصة إطلاق صواريخ، وعربة محملة بمقاتلي ميليشيات الحوثي في مزارع الجر غرب مديرية عبس بمحافظة حجة، مشيرة إلى أن الغارات أسفرت عن مقتل جميع من كانوا على متن المركبة.

وتأتي الهجمات عقب سلسلة غارات جوية لطيران التحالف، استهدفت مخزن ألغام وعبوات ناسفة في بني حسن شمال مديرية عبس، ومركبتين للمتمردين بمديرية مستبأ، امس السبت.

وكان التحالف أكد، في بيان أمس أنه دمر مقر تخزين طائرات دون طيار تستخدم للأغراض العدائية من قبل ميليشيات الحوثي ضمن الأهداف المستهدفة.



Advertisements