Advertisements

أخبار لا تفوتك| تصعيدات حوثية.. وتحذير خطير من الأرصاد (موجز)




خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:


تصعيد عسكري حوثي خطير في أكثر من جبهة بالحديدة
ارتفعت وتيرة الخروقات الحوثية في محافظة الحديدة خلال فترة الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار التي ترعاها الأمم المتحدة والتي بدأت في 18 ديسمبر 2018 ، ومارست المليشيات خلالها التصعيد العسكري في أكثر من منطقة بمختلف مديريات محافظة الحديدة غرب اليمن.

مصادر عسكرية ميدانية في وحدة الرصد والمتابعة أفادت أن مليشيات الحوثي قصفت مواقع العمالقة والقوات المشتركة شرق مديرية الدريهمي بقذائف مدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 وقذائف مدفعية من عيار 82 وبقذائف مدفعية الهاوزر بشكل عنيف منذ ساعات الصباح الأولى وحتى اللحظة ..

وفي ذات السياق أضافت المصادر أن مسلحي المليشيا استهدفوا مواقع متفرقة للعمالقة والقوات المشتركة في المدينة بسلاح البيكا وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 12.7 وعيار 14.5 بشكل مكثف ، وقام مسلحي المليشيا بعمليات قنص استهدفت جنود القوات المشتركة.

وتزامنت عمليات القصف والإستهداف الحوثية مع قيام المليشيات بالدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة تتضمن مقاتلين مدججين بمختلف أنواع الأسلحة وآليات عسكرية إتجهت نحو مناطق شرق مديرية الدريهمي في إطار تصعيدها العسكري الواسع.

التصعيد العسكري الحوثي الخطير الذي تقوم به المليشيات في أكثر من جبهة من مناطق ومديريات محافظة الحديدة جاء عقب هجوم عسكري واسع قامت به المليشيا على مواقع العمالقة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة قبل ثلاثة أيام ..

في الوقت الذي تتجاهل فيه الأمم المتحدة والمجتمع الدولي هذا التصعيد العسكري الذي تقوم به المليشيا وهو ما شجعها على التمادي وارتكاب مزيداً من الخروقات والإنتهاكات المتواصلة.


مقاتلات التحالف تستهدف مواقع وتجمعات للمليشيا في باقم بصعدة
شنت مقاتلات التحالف العربي، اليوم السبت، حزيران 15، 2019، غارات على مواقع وتجمعات المليشيا في محافظة صعدة شمالي البلاد.

وقالت مصادر محلية إن المقاتلات الحربية أغارات على مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي في مناطق متفرقة من مديرية باقم شمالي المحافظة.

ولفتت المصادر إلى أن القصف الجوي تزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المديرية الحدودية مع المملكة العربية السعودية.

ولم يتسن للمصادر الحصول على معلومات حول الخسائر التي أسفر عنها القصف.

وتتعرض مواقع وتحركات وتجمعات المليشيا في المحافظة لقصف جوي ومدفعي شبه يومي منذ العام 2015.


مليشيا الحوثي تكثف خروقاتها في الحديدة في تصعيد عسكري خطير
شنت مليشيات الحوثي الإرهابية عمليات قصف واستهداف واسعة على منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وطالت عمليات القصف والإستهداف الحوثية مواقع قوات العمالقة في أطراف الجبلية ومنازل المواطنين في المنطقة ذاتها ، واستخدمت خلالها القذائف المدفعية والصاروخية ومختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والأسلحة القناصة .

مصادر عسكرية ميدانية أفادت أن المليشيا قصفت مواقع العمالقة بصواريخ الكاتيوشا وبقذائف مدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 والقذائف من عيار 82 ، كما قصفت مواقع أخرى بقذائف مدفعية الهاوزر وبقذائف B10 .


الأرصاد: موجة حر شديدة في معظم المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
حذر المركز الوطني للأرصاد من موجة حر شديدة، في معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات الـ24 المقبلة، ونبه المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية الجنوبية والغربية من الارتفاع العالي لدرجات الحرارة، ونصحهم بعدم التعرض لأشعة الشمس.

وحذر المركز أيضا في نشرته الجوية الصيادين ومرتادي البحر في محافظة أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.

كما توقع المركز هطول امطار متفاوتة الشدة تمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات؛ أبين، البيضاء، شبوة وحضرموت.

وتوقع المركز أن تكون الأجواء في السواحل الجنوبية غائمة جزئياً نهاراً حارة رطبة مع احتمال تكون السحب الركامية الممطرة في فترة ما بعد الظهر خاصة على أجزاء من السواحل الجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وأن تكون الرياح مثيرة للأتربة والرمال.






Advertisements