نشرة الظهيرة.. غارات قوية للتحالف.. ومصرع هذا القيادي




في الساعات الأولى من صباح اليوم، شهد اليمن عدد من الأحداث الهامة على مستوى الأوضاع السياسية والإجتماعية، نقدمها لكم في السطور الأتية.


الإمارات تقدم مساعدات إغاثية إلى المتضررين من السيول في عدد من المحافظات
قدمت دولة الإمارات مساعدات غذائية ومواد إيوائية إلى المتضررين من السيول في عدد من المحافظات المحررة وذلك ضمن حملة الاستجابة العاجلة التي أطلقتها الدولة لإغاثة متضرري السيول في اليمن.

وبدأت الحملة بانتشار عاجل للفرق التطوعية التابعة للهلال الأحمر الاماراتي لعدد من شوارع وأحياء مدينة عدن لتصريف وشفط المياه في لحج وأبين والاطلاع على أحوال سكانها وأوضاعهم، وتنفيذ استجابة سريعة تلبي احتياجاتهم من المساعدات الإنسانية "الغذائية والإيوائية".

ووصلت الحملة إلى مخيمات المشقافة والبيطرة والشوكاني في محافظة لحج إضافة إلى مخيم الكود في محافظة أبين ووزعت الفرق التطوعية مساعدات غذائية ومواد إيوائية "خيام وطرابيل" تستهدف 1850 أسرة .

وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن إن حملة الاستجابة العاجلة التي أطلقتها دولة الإمارات في عدن والمحافظات المجاورة هي مبادرة استثنائية وتلبية لتوجيهات قيادتنا الرشيدة ، وامتداد للأعمال الإنسانية المقدمة للأخوة الأشقاء في اليمن ، مشيرا إلى أن الحملة جاءت لتعزيز جهود المبادرات المجتمعية والسلطات المحلية لمعالجة الأضرار التي خلفتها الأمطار والرياح.

وأوضح أن الحملة عملت على تصريف المياه من الشوارع في عدن إضافة إلى تقديم المساعدات الإغاثية والإيوائية للمخيمات في عدد من المحافظات اليمنية .

من جانبه عبر زكي علي حسن المسؤول عن مخيم المشقافة في لحج عن شكره وامتنانه لدولة الإمارات على مبادرتها وتقديمها المساعدات.. مضيفا هذا ما تعودنا عليه من أشقائنا في دولة الإمارات بالإسراع لإغاثة الملهوف والمنكوب وتقديم العون لكل من هو بحاجة إلى المساعدة .

وأضاف أنهم استلموا مساعدات تمثلت في السلال الغذائية والخيم والطرابيل والتي ستسهم في تأمين المأوى للنساء والأطفال والعجزة ..

مشيرا إلى تضرر المخيم جراء الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة .

من جهتهم عبّر المستفيدون من المساعدات في أبين ولحج عن فرحتهم بوصول هذه الإغاثة التي ستخفف من معاناتهم .. مشيرين إلى أنها جاءت في وقت هم بأمس الحاجة إليها نتيجة تعرض مخيماتهم والمواد الغذائية لهم للتلف نتيجة الأمطار.

وأعربوا عن امتنانهم لهذه اللفتة الإنسانية ، والتي ليست بجديدة فدولة الإمارات سباقة إلى مد يد العون في مختلف الظروف حيث أن المساعدات المقدمة لهم تعد الانفراجة في ظل الحالة التي يعيشونها جراء حرب مليشيات الانقلاب الحوثية.


مستشار عسكري مصري: أسلحة الحوثي تؤكد وجود تدخل إيراني كبير
كشف قائد عسكري مصري عن حجم التدخل الإیراني وتقديم الدعم للحوثيين بمختلف الأسلحة والتدريب.



وبين اللواء طيار هشام الحلبي أن «الحوثي لم یكن یمتلك ھذه الأسلحة المتطورة»، مشیراً إلى استحالة ظھور مثل ھذه الأسلحة فجأة دون وجود خبراء ومدربین یعملون على كیفیة استخدامھا وإطلاقھا، وھذه الأسلحة النوعیة التي یمتلكھا الحوثیون وبھذا العدد تؤكد وجود تدخل إیراني كبیر، حیث تستخدم طھران الحوثي في حربھا في المنطقة مستغلة صمت المجتمع الدولي.


وأكد المستشار بأكادیمیة مصر العسكریة، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجیة، اللواء طیار الدكتور ھشام الحلبي، أن السعودیة أنقذت أرواح الملایین من المدنیین من عملیات إرھاب الحوثي المدعوم من إیران بأحدث الأسلحة المتطورة، وتعاملت مع الحرب العبثیة التي یشنھا الحوثي مستخدما صواریخ أرض أرض والطائرات المسیرة بكثیر من الكفاءة والنجاح. وأوضح أن الحوثي لا یمتلك الخبرة والدقة العالیة كما یدعي دون وجود خبراء إیرانیین عملوا على ھذه الأسلحة لفترات طویلة خاصة أن ھناك أسلحة حدیثة ومتطورة وجدیدة تحتاج تدریباً عالیاً وخبرة كافیة.


وقال الحلبي وفقاً لصحيفة "الوطن" - تابعها "اليمن العربي" - إن «السعودیة استطاعت أن تصد نحو 226 صاروخاً، وما یزید عن 86 ألف مقذوف أطلقت من الداخل اليمني ونجحت في التصدي الدقیق لھجوم أعداد كبیرة من الطائرات المسیّرة، وھي من الأسلحة المتطورة والحدیثة، وتاریخیا لم یسجل إنجاز من قبل لأي قوات في العالم غیر القوات السعودیة في ھذا المجال، خاصة أن الطائرات المسیرة من الصعب صدھا بعكس الصواریخ، لأن الطائرات تسیر على مسافة قریبة من الأرض وتحمل أنواعا من المتفجرات الخطیرة، ومن الصعب السیطرة على تحركاتھا أو مواقع إطلاقھا، فإن نجاح السعودیة بالتعامل معھا یثبت للعالم قوة دفاعات المملكة وصلابتھا من خلال منظوماتھا الدفاعیة المختلفة».


مصرع قيادي حوثي بارز بنيران الجيش في كتاف شمال شرق صعدة
لقي قيادي بارز في ميليشيا الحوثي الإرهابية مصرعه بمواجهات مع قوات الجيش الوطني في جبهة كتاف بمحافظة صعدة شمال البلاد.

وقالت مصادر ميدانية ان القيادي في مليشيا الحوثي الانقلابية برتبة عميد المدعو حمزه محمد اسماعيل الوشلي" المكنى بـ "ابو عايش" لقي مصرعه الإثنين الماضي مع مجموعة من مسلحيه في جبهة "كتاف" شرقي محافظة صعدة.

واكدت المصادر أن القيادي الحوثي "الوشلي" لقي حتفه مع عشرات المسلحين الآخرين أثناء المواجهات الدائرة مع قوات الجيش الوطني في جبهة "كتاف" شرقي محافظة صعدة.

واشارات المصادر إلى أنه تم تشييع جثمان "الوشلي"، الساعة التاسعة من صباح امس الأربعاء إلى مقبرة العمودي وسط المدينة.


انفجارات بأنحاء متفرقة من صنعاء جراء غارات للتحالف
سمعت دوي انفجارات متعددة، صباح اليوم الخميس، في أنحاء متفرقة من صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي.

وأضافت مصادر "اليمن العربي"، أن طيران التحالف العربي شن سلسلة غارات استهدفت مناطق الصباحة والحصبة بمعسكر الصيانة ومناطق شرق العاصمة صنعاء.

ويستمر طيران التحالف بالتحليق في الأجواء فيما تتصاعد أعمدة الدخان من الأماكن المستهدفة.