Advertisements

النفط يعاود الصعود بفضل توقعات بتمديد تخفيضات الإنتاج


ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مقتدية بصعود الأسواق المالية ومتلقية الدعم من توقعات بأن أوبك وحلفاءها سيُبقون على قيود الإمدادات، وفقا للعين الإخبارية.

وبحلول الساعة 06:30 بتوقيت جرينتش، بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت لشهر أقرب استحقاق 62.71 دولار للبرميل مرتفعة 42 سنتا أو 0.7% مقارنة بسعر إغلاق أمس الإثنين.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 53.85 دولار للبرميل مرتفعة 59 سنتا أو 1.1% مقارنة بسعر التسوية السابقة.

ونزلت الأسعار نحو 1% في الجلسة السابقة وتراجعت العقود الآجلة للخام بنحو 20% من أعلى مستوياتها في 2019، التي سجلتها في أواخر أبريل/نيسان الماضي، منخفضة بفعل تراجع اقتصادي واسع النطاق بدأ في التأثير على استهلاك النفط.

ويقول متعاملون إن العقود الآجلة للخام ارتفعت اليوم، بفعل صعود الأسواق المالية بصفة عامة وبعد أن خففت بكين قواعد تمويل لوقف تراجع الاقتصاد.

وعلى جانب الإنتاج، قالت روسيا، أمس الإثنين، إنها قد تؤيد تمديد تخفيضات الإمدادات السارية منذ يناير/كانون الثاني الماضي، محذرة من أن أسعار النفط قد تهبط إلى 30 دولارا للبرميل إذا ضخ المنتجون نفطا أكثر من اللازم.

وتكبح منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين المستقلين بما في ذلك روسيا، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، الإمدادات منذ بداية العام لدعم الأسعار.

ومن المقرر أن تجتمع أوبك+ في أواخر يونيو/حزيران الجاري أو أوائل يوليو/تموز المقبل لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج لبقية العام.



Advertisements