Advertisements

نشرة الظهيرة.. تدمير آليات للإنقلابيين.. وسر حملة الإخوان ضد التحالف




في الساعات الأولى من صباح اليوم، شهد اليمن عدد من الأحداث الهامة على مستوى الأوضاع السياسية والإجتماعية، نقدمها لكم في السطور الأتية.



الحيش يدمر آليات عسكرية تابعة للإنقلابيين بالضالع
شنت وحدات من الجيش هجومًا استهدف تحركات مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مديرية قعطبة شمالي محافظة الضالع جنوبي البلاد.

وذكر مصدر عسكري أن القصف طال تعزيزات المليشيا في وادي السايلة ومنطقة العراقية بجبهة شخب شمالي وغربي مديرية قعطبة.

وأسفر القصف بحسب المصدر عن تدمير ثلاث عربات تابعة للمليشيا، ومصرع وإصابة من كان على متنها من مسلحي الحوثي.


الحوثي يعاود قصف "مجمع ثابت" ومساكن عمال بالحديدة
قصفت ميليشيات الحوثي فجر اليوم الاثنين، "مجمع إخوان ثابت" التجاري والصناعي ومساكن العمال، مرة أخرى، ما أدى إلى إصابة 2 من عمال المجمع، ضمن مسلسل التصعيد العسكري للمتمردين داخل مدينة الحديدة.

وقالت مصادر ميدانية، إن ميليشيات الحوثي قصفت بقذائف المورتورز سكن العمال داخل المجمع، ما أدى إلى إصابة عاملين اثنين بجروح بليغة.

ويعد هذا الاستهداف للمجمع الذي يتخذ الفريق الحكومي في لجنة التنسيق وإعادة الانتشار منه مقرا له، واحد من عشرات الخروقات لقرار وقف إطلاق النار.

واستخدم المتمردون بكثافة قذائف الهاون والأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة ومعدلات البيكا والضرب من عربات متحركة على المناطق والأحياء المحررة وصوب قوات المقاومة المشتركة.

وقصفت القوات المشتركة مربض مدفعية وموقعا مستحدثا للحوثيين، ما أوقع ثلاثة قتلى في صفوفهم.

وجاء الاستهداف بعد قصف مكثف للحوثيين استهدف الأحياء السكنية المحررة ومواقع القوات المشتركة فيها بحوالي 17 قذيفة هاون، بالإضافة إلى قصف بالأسلحة الرشاشة والمتوسطة.


سياسي: حملات الإخوان ضد التحالف بالمال القطري لإرباك التصدي للمد الإيراني
استغلت القنوات الإخوانية من برامجها في شهر رمضان المبارك، للتهكم من الدور الكبير للتحالف العربي في اليمن والنيل من السعودية والإمارات والحكومة الشرعية، في مقابل تقديم مليشيا الحوثي الإرهابية باعتبارها كـ"طرف صراع" وليس "جماعة انقلابية".

وأوضح خبراء في حديث نشره موقع "العين الإخبارية" - تابعها "اليمن العربي" - أن تلك الحملات تجاوزت الخطوط الحمراء كافة، وتهدف إلى إرباك دور التحالف العربي والشرعية في التصدي للمد الإيراني.


السياسي اليمني عبدالستار الشميري اعتبر ارتفاع الضجيج لتلك الحملات، والتي تدار من خارج البلاد، ليس جديداً، وقد دأب الإخوان على تحجيم دور التحالف العربي وتشويه الإمارات منذ نجاحاتها في الجنوب والساحل الغربي للبلاد مقابل تخاذلها في الجبهات.

وأكد الشميري في تصريحات لـ"العين الإخبارية" أن الجبهات التي أشرفت عليها الإمارات مثلت الثقل الأساسي في معركة الانقلاب الحوثي، وحققت نجاحات قلبت موازين المشهد العسكري.

وقال إن المال القطري يلعب دوراً سلبياً في توفير المناخ لتحركاته المشبوه تحت الضغط الإعلامي الموجه ضمن إطار حاضنة الإخوان الساعية، لاستغلال تلك الإمكانيات لخدمة مشروعهم وإرباك المشهد السياسي والعسكري.

وأوضح أن تلك الهجمات تعول إحداث شقوق في الجبهة الواحدة لتحالف دعم الشرعية، مشيراً إلى أن تنظيم الحمدين المتخبط والإخوان كتنظيم إرهابي سيذوبان أمام المشروع الإيراني ووكلائه الحوثيين، فهو لا يقف عند اليمن؛ بل يغتال الفناء الخلفي للمنطقة.


صندوق النظافة بساحل حضرموت يضاعف وتيرة العمل اليومية
تشهد مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت وهي كبرى مدن الساحل، خلال هذه الفترة إهتماما كبيرا وملموسا في عمل النظافة من خلال الحملة الشاملة التي ينظمها مكتب الأم المتحدة لخدمات المشاريع unops وبتمويل من البنك الدولي وبالتنسيق والتعاون مع صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت وتفاعل أهالي المدينة الى جانب عمال النظافة الذين يعملون ليل نهار للحفاظ على نظافة المدينة والحفاظ ايضاً على صحة المواطنين من خلال اعمال رفع المخلفات الصلبة ونقلها الى المكب الخاص لتجميع المخلفات " المقلب " بمنطقة الغليلة .

قيادة صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت ممثلة بالمدير العام التنفيذي المهندس " فهمي عبدالهادي بن شبراق " حريصة على استمرار نظافة المدينة والعمل بكل اخلاص لتحسين مظهرها من خلال اعمال النظافة والتحسين بتزيين الشوارع العامة بالأشجار وإعادة تأهيل المقلب الخاص لتجميع المخلفات الذي هو ضمن خطة الحملة .

وقال " صالح سالم العمقي " مدير إدارة التخطيط والمتابعة بالصندوق، إن إدارة صندوق النظافة خلال هذه الفترة تعمل بشكل مكثف رغم كل المعوقات والصعوبات حيث بلغ عدد ساعات العمل 16 ساعة يومياً ، وذلك من أجل الرقي والحفاظ على جمالية المدينة برفع المخلفات دون تكدس بشكل كبير الذي قد يشوه منظر المدينة ويعكس صورة سلبية للزائرين .

وأضاف، أن عمل الحملة التي ينظمها مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع unops توقف يوم السبت الموافق 1 يونيو بشكل مؤقت وسيتم الاستئناف عقب الانتهاء من اجازة عيد الفطر المبارك.



Advertisements