Advertisements

24 ساعة "صعبة" بالحديدة.. ماذا دار بها؟ (تقرير)




في الـ 24 ساعة الماضية، دارت اشتباكات عنيفة بين قوات ألوية العمالقة والمليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، مساء الجمعة، في أطراف مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة، وقصفت المليشيات مركز المدينة والأحياء السكينة، كما شنت المليشيات الحوثية قصفا عنيفا على مديرية حيس.

وقالت مصادر ميدانية إن اشتباكات عنيفة خاضتها قوات العمالقة ضد مجاميع تمركزات المليشيات الحوثية في محيط وتخوم مديرية التحيتا، واحتدمت المواجهات في الجهة الشرقية، وتعرضت الأحياء السكنية في مركز مدينة التحيتا للقصف بالقذائف المدفعية الثقيلة والهاونات.

ذكرت مصادر عسكرية في ألوية العمالقة، السبت، أن قواتهم قتلت وجرحت ما لا يقل عن 20 عنصرا من ميليشيات الحوثيين الإيرانية خلال عملية التفاف في مديرية حيس جنوبي الحديدة.

وأفادت المصادر بأن عناصر المليشيات الانقلابية حاولت التسلل من الجهة الشمالية لمركز المديرية، محاولة تنفيذ اختراق يسهل عليهم العودة للمديرية، لكن قوات ألوية العمالقة أحبطت العملية، مكبدة المليشيات قتلى وجرحى.

وبموازاة ذلك، دارت اشتباكات عنيفة بين ألوية العمالقة ومليشيات الحوثي، في أطراف مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة، وقصفت المليشيات مركز المديرية والأحياء السكنية، علاوة على شنها قصفا عنيفا على مديرية حيس.

وقالت مصادر ميدانية، إن اشتباكات عنيفة خاضتها ألوية العمالقة ضد مجاميع تمركزات المليشيات الحوثية في محيط وتخوم مديرية التحيتا، فيما احتدمت المواجهات في الجهة الشرقية.

وقد قامت ميليشات الانقلابيين بقصف الأحياء السكنية في مركز مديرية التحيتا بالقذائف الثقيلة والهاون.

و دمرت المقاومة المشتركة الساعات الماضية راجمة صواريخ ومربض مدفعية للمليشيات الحوثية جنوب الحديدة عقب قصف مكثف على مزارع المواطنين.

وأفاد مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية أن بقايا جيوب المليشيات الحوثية المتمركزة في مزارع الحسينية بمديرية بيت الفقيه استهدفت الساعات الماضية مزارع النخيل في وادي الجاح بأكثر من 11 قذيفة صاروخية (كاتيوشا) فضلا عن قصف بقذائف الهاون ضمن خروقاتها المتواصلة لوقف إطلاق النار.

وأكد أن مدفعية اللواء الرابع حراس الجمهورية في الجاح دمرت راجمة صواريخ ومربض مدفعية لبقايا جيوب المليشيات بعد ان تمكنت وحدات الاستطلاع من رصدهما أثناء استهداف مزارع النخيل.

ولفت إلى أن التزام المقاومة المشتركة باتفاق وقف إطلاق النار لن يثنيها عن قصف أي هدف عسكري للمليشيات الحوثية يتم رصده لحظة استهداف المدنيين.


و كثفت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، تحركاتها وأعمال الاستحداثات العسكرية والحفريات في مدينة الحديدة، مستخدمة أفارقة في أعمال الحفر، قضى البعض منهم تحت ركام الحفريات والأنفاق.

وكشفت مصادر طبية خاصة وأخرى بمكتب الصحة بالحديدة، عن حالات وفيات تكررت لأشخاص أفارقة داخل مدينة الحديدة تستخدمهم المليشيات الحوثية في أعمال الحفريات وإنجاز المهام الشاقة والخطرة ضمن توسعة ومد الأنفاق في عدد من الأحياء وقرب خطوط التماس.


وأشارت المصادر إلى أن تسع جثث، على الأقل، وصلت إلى المستشفى العسكري لأفارقة لقوا مصرعهم أثناء حفرهم خنادق جهة شارع التسعين.



Advertisements