Advertisements

في تلك المناطق.. انتصارات بالجملة للتحالف العربي




قصف طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، ليل الثلاثاء، مواقع ومخازن أسلحة للميليشيات الحوثية في قاعدة الديلمي الجوية شمال صنعاء.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر لـ "العربية" وقوع انفجارات عنيفة شمال العاصمة اليمنية صنعاء.

وأعلن المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي في عدة مؤتمرات صحافية، عن استهداف التحالف على نحو مستمر للأهداف الحوثية في تلك القاعدة.

وقال إن قاعدة الديلمي تحولت إلى مركز حوثي لتصنيع الطائرات المسيرة وصيانتها، فضلا عن تخزين الأسلحة.

واتهمت الرياض، الحوثيين باستخدام الطائرات المسيرة في هجوم على محطتي نفط تابعتين لشركة أرامكو في من منطقة المدينة خلال الشهر الحالي.

وفي إيجاز صحافي حديث، قال المالكي إن الطائرات المسيرة الحوثية تهدد الداخلين اليمني والسعودي، وتعهد بمواصلة تدمير تلك القدرات النوعية للحوثيين الذين حصلوا عليها بمساعدة نظام إيران وميليشيات حزب الله في لبنان.

و أعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، بدء عملية عسكرية تستهدف مواقع تابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثيين في محافظة الضالع جنوبي اليمن.

وقال التحالف العربي إن العملية العسكرية تتوافق مع القانون الدولي والإنساني مؤكدا اتخاذه كافة الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين.

وأضاف أن العملية تهدف إلى تحييد قدرات الحوثيين على تنفيذ الأعمال "العدائية والإرهابية"، داعيا المدنيين في محافظة الضالع إلى عدم الاقتراب من المواقع المستهدفة.

وشدد التحالف على أن جهوده مستمرة في مجال "مكافحة التنظيمات الإرهابية لحفظ الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي".


و أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الأربعاء، مقتل وإصابة عناصر من جماعة "أنصار الله" الحوثيين، بقصف جوي للتحالف العربي على محافظة مارب شمال شرقي اليمن.


وأفاد موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر" بأن "مقاتلات التحالف شنت، الثلاثاء، غارات جوية على تجمعات للحوثيين غرب مديرية صرواح (غرب مار)".

وأضاف أن "الغارات أوقعت قتلى وجرحى من الحوثيين، وأعطبت عددا من الآليات التابعة لهم".
في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، ذكر المركز الإعلامي لـ"أنصار الله"، على "تويتر"، أن مقاتلي الجماعة أحبطوا زحفاً للجيش اليمني في جبهة حيفان جنوب تعز.

وأكد مقتل وإصابة عدد من المهاجمين خلال تصدي "أنصار الله" لمحاولة الجيش استعادة مواقع خسرها الثلاثاء.

وأشار إلى إفشال مقاتلي "أنصار الله" محاولة تسلل للجيش في جبهة عصيفرة شمال مدينة تعز، وإلحاق خسائر بقواته.

هذا وجدد طيران التحالف العربي، مساء الثلاثاء، قصف العاصمة صنعاء وضواحيها وسط اليمن.



Advertisements