Advertisements

تحركات خطيرة.. ماذا يدور في الحديدة الآن؟ (تقرير)



تواصلت التحركات والاستحداثات للمليشيات الحوثية في وقت واحد داخل مدينة الحديدة عبر وباتجاه خطوط التماس المتقدمة وجنوب المحافظة في حيس والتحيتا والجاح، علاوة على القصف والاستهداف بالأسلحة الثقيلة والقذائف المختلفة على مواقع القوات المشتركة والعمالقة بما فيها في الدريهمي.

تواترت التحركات والاستحداثات العسكرية والقتالية للمليشيا الحوثية، ذراع إيران في اليمن، والدفع بمجاميع وآليات داخل مدينة الحديدة باتجاه المناطق المحررة والأحياء الشرقية وعلى تواز مع خطوط التماس في شارعي صنعاء والخمسين ومدينة الصالح، وامتدت التحركات والتصعيد باتجاه مديريتي حيس والتحيتا، حيث تعرضت مواقع القوات للقصف العنيف، الأربعاء، والدفع بتعزيزات ومقاتلين صوب الأخيرة.

مصدر عسكري بالمقاومة الوطنية قال، إن المليشيات الحوثية "تكثف خروقاتها وعاودت استهداف مجمع إخوان ثابت التجاري والصناعي داخل مدينة الحديدة بعدد من قذائف المدفعية".


و جددت ميليشيات الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن قصف مواقع تابعة لألوية العمالقة في مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة .

مصدر عسكري ميداني قال بأن الميليشيات المتمركزة على تخوم مديرية حيس أطلقت مقذوفات من سلاح B10 ومدفعية الهاون الثقيلة من عيار 120 نحو مواقع تتبع قوات العمالقة .


وأضاف المصدر أن الميليشيات أقدمت على إطلاق قذائف RBG من مناطق قريبة لمواقع العمالقة ، حيث سقطت المقذوفات بالقرب من مواقع العمالقة دون وقوع خسائر .

كما أطلقت الميليشيات الأعيرة النارية من مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5ومن سلاح الدوشكا عيار 12.7 ومن سلاح البيكا نحو مواقع متفرقة لقوات العمالقة .

وكانت الميليشيات قد قصفت أمس الأول مواقع العمالقة في المدينة ذاتها عشية دفعها بتعزيزات بشرية كبيرة إلى تخوم المدينة الواقعة جنوبي الحديدة ، وتأتي هذه الخروقات بعد أيام من إعلتن الأمم المتحدة عن بدء الميليشيات الحوثية الإنسحاب من ميناء الحديدة وتسليمه للأمم المتحدة .

و تمكنت الفرق الهندسية التابعة للجيش اليمني من استخراج وتفكيك شبكة متفجرات تضم قذائف صاروخية وألغاماً وعبوات ناسفة شديدة الانفجار من مخلفات ميليشيات الحوثي، كانت قد زرعتها في دوار منظر التابع لمديرية الحوك جنوب الحديدة قبل تحريرها على يد ألوية العمالقة والقوات المشتركة.

وباشرت الفرق الهندسية عمليات الحفر وعثرت على قذائف صاروخية متفجرة كبيرة الحجم وكميات كبيرة ومتنوعة من العبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيات وزودتها بأجهزة تحكم عن بُعد، وقامت الفرق الهندسية بتفكيك الصواريخ والعبوات المزروعة وأبطلت مفعولها وانتزعتها وتحفظت عليها.

وقال مصدر عسكري إن الفرق الهندسية عثرت على رأسي قذيفة صاروخية يزن الواحد منهما 500 كيلوغرام، وعثرت على خمس من العبوات الناسفة شديدة الانفجار تزن الواحدة منها 80 كيلوغراماً، بالإضافة إلى ألغام مختلفة الأحجام والأنواع، وكانت كفيلة عند انفجارها بإحداث دمار كبير يصل إلى مسافة تمتد لأكثر من كيلومتر.





Advertisements