Advertisements

أخبار لا تفوتك| انفجار ضخم في اب.. وانتصار للجيش على الحوثي (موجز)




خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:


مليشيا الحوثي تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى الحديدة
دفعت مليشيا الحوثي الانقلابية، بتعزيزات كبيرة من عناصرها، باتجاه عدة مواقع جنوبي محافظة الحديدة غربي البلاد.


واتجهت التعزيزات التي تضم، أعداداً كبيرة من الآليات القتالية، نحو مديرتي حيس والتحيتا جنوبي المحافظة.


واستقدمت مليشيا الحوثي الانقلابية، التعزيزات من مديرية الجراحي، ومن محافظة إب، وذلك حسب ما ذكره موقع الجيش.


هذا وقصفت المليشيا الانقلابية، باستخدام قذائف الهاون، وقذائف B10، والأسلحة الرشاشة، مواقع متفرقة لقوات الجيش الوطني في مديرية التيحتا.


وصعدت مليشيا الحوثي مؤخراً من عملياتها العسكرية في الحديدة تزامناً مع المسرحية الهزلية التي جرت في موانئ الحديدة، وذلك حسب ما وصفته الحكومة الشرعية التي حذرت من الالتفاف على بنود إعادة الانتشار التي تم الاتفاق عليها.

جرحى وتضرر منازل بانفجار اسطوانة غاز في اب
سقط جرحى بانفجار اسطوانة غاز في محافظة إب وسط اليمن، وتضرر المنزل الذي حدث فيه الانفجار بشكل كبير.

وقال سكان محليون إن ضحايا سقطوا بينهم نساء وأطفال نتيجة انفجار اسطوانة غاز بمنزل المواطن مراد علي عبده سعيد بمنطقة الدحثاث في مديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب.

وأضاف السكان بأن الانفجار حدث بعد تسرب مادة الغاز المنزلي من اسطوانة الغاز ليلا، وعندما استيقظت الأم لعمل وجبة السحور اشتعلت النيران في المطبخ وسمع دوي انفجار هائل، وتوافد أهالي المنطقة إلى المنزل وقاموا بنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وبحسب مصادر متطابقة أفادت بإصابة ربة المنزل والتي هي حامل أيضا اصابة بالغة واصابة طفلتين لها بحروق مختلفة.

وأدى الانفجار لأضرار كبيرة في شقة المواطن والمنزل بشكل كامل.

وامتلأت الأسواق بمحافظة إب باسطوانات الغاز التالفة نتيجة غياب الرقابة من الجهات المعنية الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية ، والتي تسببت بحوادث سابقة نتج عنها قتلى وجرحى من المواطنين.



مصرع 6 من عناصر المليشيا بمواجهات مع الجيش في العقبة شمال الجوف
لقي 6 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم وأصيب خمسة آخرون في مواجهات مع قوات الجيش الوطني بجبهة العقبة في مديرية خب والشعف شمال محافظة الجوف.



وقال مصدر عسكري أن قوات الجيش تمكنت من افشال محاولة تسلل للمليشيا واجبرتها على التراجع، بعد أن كبدتها خسائر فادحة في الارواح والعتاد العسكري.



وأضاف المصدر أن مدفعية الجيش الوطني، استهدفت اليوم، تجمعات وتعزيزات لمليشيا الحوثي الانقلابية شرق جبال العقبه ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا.


الجيش يستهدف تحركات الميليشيات وتجمعاتها في الزاهر بالبيضاء
استهدفت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تجمعات وتحركات لميلشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وذكر موقع وزارة الدفاع، سبتمبر نت، أن قوات الجيش شنت هجمات صاروخية على تجمعات لميلشيا الحوثي الانقلابية في موقع القشاش بمنطقة قربة مديرية الزاهر؛ ما أسفر عن تدمير وحرق طقم قتالي، ومصرع 3 من عناصر الميلشيا الإرهابية، وإصابة آخرين.

تزامن ذلك مع إحباط قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية محاولة تقدم لميلشيا الحوثي الانقلابية في المنطقة ذاتها.

وأجبرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، عناصر الميلشيا على التراجع والفرار، بعد تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.




Advertisements