الإمارات تشارك في مهرجان كان السينمائي


أعلنت مؤسسة "إيمدجنيشن أبوظبي"، تفاصيل مشاركتها في الدورة 72 من مهرجان كان السينمائي، الذي انطلق الثلاثاء، وتستمر فعالياته حتى 25 مايو/أيار الجاري، وفقا للعين الإخبارية.

وغردت "إيمدجنيشن أبوظبي" عبر حسابها على "توتير": "فريقنا وصل لمهرجان كان، حيث نشارك بفعالية نُعلن عن تفاصيلها، الأربعاء، سعداء بوجودنا في هذا المهرجان الأهم عالميًا على الصعيد السينمائي الذي يشارك فيه صنّاع الأفلام من جميع أنحاء العالم".


و"إيمدجنيشن أبوظبي" هي إحدى الشركات الرائدة في إنشاء المحتوى بالشرق الأوسط، بهدف بناء صناعة أفلام وتليفزيون مستدامة في الإمارات، وتستعد لعرض أحدث أفلامها الروائية "راشد ورجب" لمحمد سعيد حارب في صالات السينما بالخليج، بداية أول أيام عيد الفطر المبارك.

والعمل الذي صور في دبي يعد أول فيلم روائي للمخرج الإماراتي محمد سعيد حارب، والمعروف كصانع المسلسل التلفزيوني الكرتوني الشهير "فريج"، إنتاج المخرجين الإماراتيين علي مصطفى وماجد فيلم الأنصاري، إلى جانب رامي ياسين.


تدور قصة الفيلم الكوميدي العائلي حول المدير التنفيذي الإماراتي "راشد" (مروان عبدالله صالح)، ورجل توصيل الوجبات السريعة صاحب العيش الهانئ "رجب" (شادي الفونس)، اللذان يتبادلان الأجساد بعد حادث مروع في طريقهما إلى العمل، وفي خضم بحثهما البائس عن طريقة لاسترجاع ذواتهم السابقة، يكتسب الشابان منظورا مختلفا لحياة كل منهما.

وأعلنت الشركة الشهر الماضي انتهاءها من تصوير سلسلة تلفزيونية غير مسبوقة بعنوان "تاريخ الإمارات"، ترصد فيه تاريخ الدولة الذي تمتد جذوره لـ125 ألف عام، باستخدام أحدث التقنيات وبتصوير بزاوية 360 درجة ومشاهد أرشيفية نادرة، وأكدت عرضها على الشاشات الإماراتية وناشيونال جيوجرافيك الخريف المقبل. ‬‎