Advertisements

نشرة الظهيرة.. هدف خبيث لقطر.. وانفجار مخزن للمليشيا



في الساعات الأولى من صباح اليوم، شهد اليمن عدد من الأحداث الهامة على مستوى الأوضاع السياسية والإجتماعية، نقدمها لكم في السطور الأتية.


ألغام مليشيا الحوثي تحصد أرواح اليمنيين في حجة وتعز مع دخول شهر رمضان
تتواصل ألغام مليشيا الحوثي حصد ارواح اليمنيين في محافظة حجة وتعز مع دخول شهر رمضان.

وقالت مصادر محلية أن ستة مدنيين استشهدوا في مدينة مقبنة بمحافظة تعز جراء قيام مليشيا الحوثي بزراعة الالغام في المنطقة فيما اصيب ثلاثة اخرين.

وذكرت المصادر وفقا لعكاظ، أن مؤكدة أن غالبية الضحايا الذين يصلون إلى المستشفيات من المناطق المحررة بين قتيل وجريح بفعل الألغام التي زرعتها المليشيات الانقلابية.


وفي محافظة حجة، أكد حقوقيون يمنيون أن 4 فتيات من مديرية حجور التي شهدت معارك عنيفة مطلع العام الحالي قتلن أمس الأول في انفجار لغم أرضي زرعته المليشيا في جبل المنصورة، وقال الحقوقيون: إن الفتيات الـ4 كن يرعين الأغنام في الجبل.


من جهة أخرى، ذكرت مصادر محلية أمس أن المختطف يحيى هادي صالح توفي في سجون مليشيا الحوثي بمحافظة عمران تحت التعذيب، مؤكدة أن صالح هو المختطف الثاني من أبناء قبائل حجور الذي تجري تصفيته في أقل من 3 أيام.


إنفجار عنيف يهز مخزن أسلحة تابع للميليشيات بالدريهمي ويقتل العشرات
لقي العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي الإنقلابية، مصرعهم فجر الأربعاء، إثر انفجار ضخم هز مدينة الدريهمي الواقعة في الريف الجنوبي لمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

وأوضح متحدث عمليات الساحل الغربي، وضاح الدبيش، أن غرفة عمليات التحالف تلقت بلاغاً من وحدات القوات المشتركة المرابطة في الدريهمي بشأن انفجارات عنيفة ومتتالية هزت مستودعاً سرياً لتخزين الأسلحة في الأحياء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي.

وطبقاً للبيان، فإن الاستطلاع الجوي للتحالف وثق سقوط عدد من القتلى والجرحى بصفوف الانقلاب الحوثي ورصد 15 عنصراً نقلتهم المليشيا على متن دراجات نارية من مكان انفجار مستودع الأسلحة والمتفجرات.

وأبدى الدبيش قلقله الشديد من تضرر عشرات الأسر ؛ حيث أعاق الحوثيون عملية إجلائهم من قبل التحالف العربي واستخدمتهم دروعاً بشرية، مشيراً إلى أن ألسنة اللهب المتصاعدة امتدت في عدد من المنازل المجاورة لموقع الانفجار.

ولفت إلى أن الانفجار ضرب مستودعاً لتخزين رؤوس الصواريخ والأسلحة والذخائر، وكان مخصصاً لإمداد مقاتليها؛ حيث تتخذ مليشيا الحوثي مدينة الدريهمي معامل لتصنيع وتركيب الألغام والعبوات الناسفة المطورة بواسطة خبراء نظام طهران.

وقبل أسابيع هز انفجار مماثل الأجزاء الخاضعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي في مدينة الدريهمي، ما أدى إلى خسائر بشرية ومادية كبيرة بصفوف الانقلابيين على وقع حرمان 40 أسرة من الإمدادات والنزوح بهدف استخدامها دروعاً بشرية.


الإمارات تدشن حملة إفطار صائم بالمحافظات المحررة
دشّنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملة الإفطار الجماعي في 8 محافظات يمنية محررة، وهي عدن ولحج وأبين والضالع وتعز وحضرموت وشبوة والساحل الغربي.

وجرى التدشين الرسمي للحملة في مخيم الرباط بعدن، الذي يضم آلاف النازحين، بحضور سلطان الشامسي ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بعدن، الذي شارك الصائمين تناول وجبة الإفطار.

وذكر مدير مركز العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن أن الحملة بدأت في أول يوم من شهر رمضان بجميع المحافظات اليمنية المحررة بمعدل 8000 وجبة إفطار يومية خلال شهر رمضان المبارك، ويستفيد من إفطار الصائم ما يزيد على 240 ألف صائم.

وأضاف مدير المركز، وفقا لما نقله الموقع الرسمي لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن الحملة تستهدف بشكل رئيسي مخيمات النازحين والأحياء الفقيرة لتخفيف معاناتهم من غلاء المعيشة.

بينما عبر المستفيدون من الحملة عن شكرهم للإمارات على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة في شهر رمضان المبارك، وقالوا إن هذه الوجبات وفرت عليهم مشقة البحث عن الطعام.


قطر تسعى للفوضى في المهرة بالتنسيق مع الحوثيين والحريزي
كشف موقع قطريليكس، عن لقاء جمع القطري حمد الهاجري، مدير المكتب الفني لرئيس حكومة الدوحة، مع قيادات حوثية وموالين لهم في العاصمة العمانية مسقط.

وقال الموقع، أنه خلال تواجده في مسقط، تواصل الهاجري مع علي سالم الحريزي، وكيل محافظة المهرة السابق أحد أذناب الحمدين في اليمن، حيث طلب منه زيادة التصعيد في المهرة، وتجنيد أكبر عدد ممكن من المهربين، مؤكدا أن جميع التكاليف ستدفعها قطر.

وعادت أذناب تميم للظهور لاستهداف قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات في اليمن، وخاصة في محافظة المهرة الحدودية التي يوجد بها رجل قطر الأول علي سالم الحريزي.

بحسب الموقع، استخدم تميم ذنبه الذي كان يعمل سابقًا في قوات حرس الحدود اليمنية ووكيل محافظة المهرة، وسط رعاية من الإعلام القطري ونشطاء الإخوان وتقديمه في صورة "البطل الذي يواجه المحتل"؛ فيما هو مجرد أداة قطرية إخوانية لطعن التحالف من الظهر، بما يخدم "مشروع ميليشيا الحوثي/ إيران" في اليمن.

وزعم "الحريزي" وكيل محافظة المهرة السابق ورجل قطر، في تصريحات لقناة الجزيرة القطرية، أن وجود قوات دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية والإمارات يشكل احتلالًا للمهرة.

وهاجم مساعي تحالف دعم الشرعية الرامية لتشكيل قوات النخبة المهرية؛ من أجل فرض الأمن والاستقرار في المحافظة الحدودية المهمة ومواجهة التهريب، قائلًا: إن واصفًا أيها بالميلشيات المسلحة فيما هي قوات رسمية، وتحظى بدعم من الحكومة الشرعية والتحالف العربي.



Advertisements