Advertisements

أخبار لا تفوتك| جرائم حوثية.. ومساعدات إماراتية للبلاد (موجز)




خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:


الجيش يتلف كمية ضخمة من الألغام في الجوف
اتلفت الفرق الهندسة التابعة للجيش اليوم كمية كبيرة من الالغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الارهابية في الجوف، والتي زرعتها في الطرقات والمناطق السكنية.


وفجرت الفرق الهندسية ما يقارب من ألف وواحد وستون لغماً وعبوة متفجرة في مديرية خب والشعف ومديريات برط التي تمركزت فيها الميلشيا قبل دحرها منها.

ونفذت الفرق الهندسية التابعة للمحور الشمالي في محافظة الجوف مسوحات ميدانية في كافة المناطق المحررة في مديرية خب الشعف بالتعاون مع مشروع مسام لنزع الألغام التابع لمركز الملك سلمان، مواصلة في الوقت ذاته انتزاع كافة شبكات وحقول الألغام المكتشفة من كافة المناطق الأخرى.

وتتعمد مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران زراعة وتفخيخ المناطق التي تجبرها نيران قوات الجيش على الانسحاب منها بشبكات وحقول من الألغام، وبشكل عشوائي، الأمر الذي أودى بحياة عشرات من المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال، فيما أعاقت حركة المواطنين وعودتهم إلى مناطقهم بعد أن كانوا نزحوا منها.


الجيش يتقدم في كتاف شرق صعدة
تواصل قوات الجيش التقدم في جبهة كتاف شرق محافظة صعدة بالتزامن مع تراجع المليشيا.

وتمكنت قوات الجيش من تحرير تبة “القناصين”، وتبة “البدر” الاستراتيجية، التي كانت تتخذها مليشيا الحوثي الانقلابية، مركزاً لعملياتها، وذلك عقب هجوم مباغت شنته على مواقع تمركزها.

من جانبها قصفت مدفعية التحالف العربي، مواقع وتحركات المليشيا القادمة إلى مواقع المواجهات.

وأسفرت العملية عن تكبيد المليشيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، بحسب الموقع الرسمي لوزارة الدفاع


مرتزقه حوثيين باختراق حسابات صحفيين مهتمين بتغطية معارك الضالع
قالت مصادر محلية إن مرتزقة من مليشيا الحوثي تقوم بعملية اختراق لحسابات صحفيين ومراسلين قنوات إخبارية يغطون أخبار الحرب في الضالع، ويافع.

وذكرت المصادر إن "ميليشيات الحوثي اخترقت حسابات صحافيين ومراسلي قنوات إخبارية على فيس بوك لنشر أخبار مضللة"، موضحاً أن الميليشيات تبحث عن المستهدف ثم تستنسخ رقم بطاقة هاتفه، وتسترد الحساب الذي يصبح في يد الحوثيين دون لجوء إلى وسائل الاختراق الأخرى".

ووصف مصدر حقوقي في صنعاء وفقا لموقع 24 اختراق الحسابات الإلكترونية من قبل الحوثيين بأنه انتهاك صارخ للخصوصية.

وذكر صحافيون، أن حسابات مراسلي قناة "الغد المشرق" وإذاعة "هنا عدن" على فيس بوك تعرضت للاختراق من ميليشيات الحوثي التي نشرت بعدها أخباراً مُضللة عليها.


مقتل وإصابة 8 مدنيين بقصف حوثي على الحديدة وتعز
قتل وأصيب 8 مدنيين، مساء الثلاثاء، بنيران مليشيا الحوثي الإرهابية بمحافظتي تعز والحديدة، جنوب وغربي اليمن.

وذكر بيان للمقاومة الوطنية أن مليشيا الحوثي قصفت بقذائف الهاون قرية "الهدة" التابعة لمديرية الدريهمي جنوبي المحافظة، أصابت بشكل مباشر منزل أسرة "مقبول علي إبراهيم".

وأسفر القصف الحوثي عن مقتل طفلة رضيعة عمرها شهران، فيما أصيب والداها وسيدتان وشخص آخر من أقاربها بإصابات خطيرة، وفق البيان.

وحسب البيان، فإن فرق الإنقاذ المقدمة من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي تدخلت لإسعاف الضحايا وانتشالهم إلى المستشفى الميداني في مدينة الخوخة، أقصى الريف الجنوبي للحديدة.

وسقط خلال الهدنة الأممية منذ سريانها في 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي عشرات المدنيين الأبرياء قتلى وجرحى بنيران مليشيا الحوثي المدعومة من إيران عقب تصاعد خروقاتها.

وفي محافظة تعز، قتل مدني برصاص قناصة مليشيا الحوثي الانقلابية بمديرية ماوية.

وقال مدير عام مديرية ماوية عبدالجبار الصراري وفقاً لـ"العين الإخبارية" إن قناصة مليشيا الحوثي استهدفت الشاب إبراهيم حمدي سويلم (20 عاماً) بقرية حبيل حنش في عزلة حوامرة إحدى بلدات المديرية المحررة.

وأوضح أن مليشيا الحوثي ارتكبت، الإثنين، جريمة مماثلة في منطقة المدورة بذات العزلة، وأسفرت عن مقتل مدني وإصابة آخر بجروح بليغة في جرائم حرب متصاعدة ضد المدنيين.



الإمارات تسير قافلة مساعدات لأهالي الضالع
سيرت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم قافلة مساعدات إنسانية تحمل مواد غذائية لسكان منطقة تورصة مديرية الأزارق بمحافظة الضالع.

واستهدف التوزيع المناطق التي شهدت معارك ومواجهات مع مليشيا الحوثي اليومين الماضيين في حدود مديرية ماوية بمحافظة تعز.

وكانت الحملة قد بدأت يوم أمس في منطقة المسيمير بمحافظة لحج وتتواصل اليوم في محافظات الضالع وتعز، حيث يتم استهداف المناطق المتضررة من الصراع الذي تشنه مليشيا الحوثي على المدنيين في مختلف المحافظات.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة وعبر فرقها الميدانية سباقة دائما في إرسال المساعدات للمناطق المتضررة كأول منظمة إنسانية.



Advertisements