إقتصادي يمني يشيد بمهنية حكومة معين بشأن البيان المالي للموازنة


أشاد إقتصادي يمني بمهنية حكومة الدكتور، معين عبدالملك، الذي تجسد في نشر البيان المالي للموازنة العامة الذي جرى عرضه على البرلمان .

وقال الإعلامي الإقتصادي، فاروق الكمالي، في تدوينة على تويتر، "لأول مرة منذ 2014، يتم نشر البيان المالي للموازنة وعرضه على البرلمان، عمل مهني يحسب لحكومة الدكتور معين، ويعزز الثقة بسلامة إجراءاتها لدى المواطن والمانحين" .

وأضاف أنها تمثل خطوة مهمة في إطار الالتزام بتطبيق المعايير الدولية الخاصة بالشفافية من خلال توفير المعلومات عن الإنفاق والإيرادات.

وقدم رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أمس، مشروع البيان المالي لموازنة الدولة للعام المالي 2019م الى جلسة البرلمان المنعقدة بمدينة سيئون.

وتهدف الحكومة من خلال إعداد وتقديم مشروع الموازنة إلى تنظيم وموائمة أداء أجهزة ومؤسسات الدولة المختلفة ورسم مسار متسق يضبط الأداء العام مع الأهداف الرئيسة للحكومة وجهود استعادة مؤسسات الدولة وتحسين أدائها.

ونشرت وكالة سبأ الحكومية، نص مشروع البيان المالي لموازنة الدولة 2019م، والذي أحاله نواب الشعب الى اللجنة المالية الخاصة، لدراسته ومناقشته مع الحكومة تمهيدا لاستكمال الاجراءات الدستورية والقانونية لاقراره.