Advertisements

معارك وإصابات.. ماذا يدور في الحديدة الآن؟ (تقرير)



تشهد محاور التماس وخطوط الاشتباك داخل مدينة الحديدة، في الأثناء، تحركات مسلحة لعناصر المليشيات الحوثية، تزامناً مع إطلاق كثيف للنيران.

وأوضح مصدر ميداني، أن المليشيات الحوثية (الذراع الإيرانية في اليمن) باشرت بإطلاق النيران الكثيفة على المناطق المحررة وباتجاه مواقع المقاومة المشتركة في أحياء مختلفة داخل مدينة الحديدة، قبل وبعد وقت قصير من دخول يوم جديد، فجر الجمعة 5 أبريل 2019.

من جانبه قال مصدر عسكري بقوات المقاومة الوطنية، إن المليشيات الحوثية تطلق النار بكثافة صوب الأحياء السكنية المحررة في شارع صنعاء داخل مدينة الحديدة، وإنه تم رصد تحركات مسلحة لعناصرها قرب خطوط التماس.

وكانت تحرُّكات بقايا جيوب المليشيات الحوثية في اتجاه محاور الجاح جنوب الحديدة تواصلت مع إطلاق قذائف هاون وأسلحة رشاشة صوب مواقع المقاومة المشتركة داخل مدينة الحديدة.

وأوضح مصدر عسكري بقوات المقاومة الوطنية، الخميس 4 أبريل، أن المليشيا الحوثية، استهدفت بقذائف الهاون الأحياء الشرقية بمدينة الحديدة. وأخرى في شارع صنعاء مساء الخميس.

وقالت مصادر ميدانية إن معارك عنيفة تجددت بين الجيش ومليشيا الحوثي شرق مدينة الحديدة، وأفادتِ المصادر أن المعارك اندلعت في شارع صنعاء وشارع الخمسين بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وقصفت مدفعية الجيش الوطني عربة عسكرية للمليشيا بعد استهدافها مجمع إخوان ثابت الصناعي ومستشفى 22 مايو.

وبحسب مصادر محلية فإن قذائف المليشيا طالت بعض الأحياء السكنية، لى ذلك أفادت مصادر ميدانية بأن قوات الجيش صدت هجوما عنيفا لمليشيا الحوثي جنوب محافظة الحديدة.

وأوضحت المصادر أن معارك عنيفة دارت بين قوات ألوية العمالقة والمليشيا في مثلث العدين شمال مديرية حيس، اُستخدمت فيها مختلفُ الأسلحة.

وبحسب المصادر فإن مليشيا الحوثي شنت قصفا عشوائيا على مواقع الجيش وقرى سكنية في محاولة لاستعادة بعض المناطق.
من جهة ثانية استشهد ثلاثة مدنيين بينهم امرأة بانفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي في مديرية التحيتا جنوبي مدينة الحديدة، وقال مصدر محلي، إن اللغم انفجر أثناء مرور دراجة نارية على متنها رجلان وامرأة، ما أدى إلى مقتلهم جميعاً على الفور.

وأصيب طفلان بجروح، اليوم الجمعة، جراء انفجار قنبلة من مخلفات العدوان في إحدى المزارع بمنطقة المنقم في مديرية الدريهمي محافظة الحديدة.

وكان قد استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرون في السابع من مارس الماضي إثر انفجار قنبلة من مخلفات العدوان في منطقة المجاملة بمديرية بيت الفقيه بالمحافظة.

وسقط الآلاف من المواطنين غالبيتهم أطفال ضحايا للقنابل العنقودية التي يلقيها طيران العدوان بشكل مستمر على مختلف المحافظات اليمنية للعام الخامس على التوالي.




Advertisements