Advertisements

انطلاق فعاليات شهر الإمارات للابتكار في عجمان


انطلقت في إمارة عجمان بالإمارات، الجمعة، فعاليات "شهر الإمارات للابتكار " التي تهدف إلى نشر ثقافة الابتكار كأساس لتحقيق التنمية المستدامة وجودة الحياة، وذلك بمشاركة الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية والمجتمع، وفقا للعين الإخبارية.

وحضر إطلاق "شهر الإمارات للابتكار"، أكبر حدث للاحتفاء بالابتكار والمبتكرين ويستمر على مدار أسبوع كامل، إسماعيل النقي، منسق عام برنامج عجمان للتميز الذي أطلع خلال جولة ميدانية شاملة على ما تعرضه الجهات المشاركة من الابتكارات إضافة إلى برامجها وأنشطتها خلال فترة انعقاد الفعالية.

وشهد اليوم الأول العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي لاقت استحسانا من قبل الجمهور من بينها عرض جوي من سكاي دايف في دبي وورشة عمل بعنوان "الإبداع والسعادة". 

ويعكس شهر الإمارات للابتكار توجهات الإمارات في تعزيز ثقافة الابتكار في المجتمع وإعداد جيل من المبتكرين القادرين على إحداث تغيير إيجابي في حياة الإنسان ومستقبله. 

ويشكل نموذجا للتكامل وتضافر الجهود بين الحكومة والمجالس التنفيذية للإمارات ورواد القطاع الخاص والمؤسسات العلمية والأكاديمية في تنظيم الحدث الوطني الأكبر من نوعه لتعزيز ثقافة الابتكار في كل المجالات. 

وتتوزع فعاليات شهر الإمارات للابتكار على 4 مراحل تشمل كل أنحاء الإمارات، حيث أقيمت في العاصمة أبوظبي من 1 -7 فبراير/شباط، ثم في كل من الشارقة وعجمان وأم القيوين من 8–14 فبراير/شباط، وتتنقل إلى رأس الخيمة والفجيرة من 15 إلى 21 فبراير/شباط، لتختتم في دبي من 22–28 فبراير/شباط.



Advertisements