أبرز العناوين التي جاءت في صدر الصحف الأوروبية

كريم بنزيما
كريم بنزيما


 جأنا  لكم بأبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو  الألمانيةأو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية 

ذا صن 

مانشستر سيتي يخطط للحفاظ على لاعبه 

يسعى نادي مانشستر سيتي للحفاظ على لاعبه الإنجليزي فابيان ديلف الذي ينتهي تعاقده بنهاية المقبل في صيف 2020. 

ويرفض جوارديولا التفريط في اللاعب الذي يجيد اللعب في عدة مراكز كالظهير الأيسر ومتوسط الميدان الدفاعي، كما أنه لاعباً إنجليزياً وهو ما يمنحه ميزة إضافية لعدم شغل مكان أجنبي في القائمة.

فالنسيا يرفض الرحيل 

رفض اللاعب أنطونيو فالنسيا قائد مانشستر يونايتد الإنجليزي الرحيل عن صفوف ناديه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الذي سلم الراية إلى فبراير بعد غلق السوق. 

فالنسيا كان لديه عروضاً من أندية نيوكاسل وفولهام لكن اللاعب صاحب الخبرات المميزة في الدوري الإنجليزي الممتاز رفض الرحيل، على أن يرحل بنهاية عقده الصيف المقبل. 

ديلي ميل 

الخصوم أصبحوا أصدقاء

رغم العداء بين ناديي ليفربول ومانشستر يونايتد، إلا أن نجما الفريقين أصبحا أصدقاء رغم أنهما متنافسان وخصوم في بطولات إنجلترا المحلية. 

بول بوجبا نجم يونايتد نشر صورة له مع محمد صلاح نجم ليفربول وكتب تعليقاً يُعبر عن الاحترام للاعب المصري كان أبرز ما فيه "مع ملك مصر". 

ديلي ستار 

أرسنال يؤجل مصير أوزيل للصيف 

أجل نادي أرسنال الإنجليزي حسم مصير لاعبه الألماني مسعود أوزيل إلى الصيف المقبل، في محاولة للإبقاء عليه حتى نهاية الموسم على الأقل. 

ويتقاضى أوزيل 350 ألف إسترليني إسبوعياً في أرسنال، لكن تقارير ربطته بالانتقال إلى باريس سان جيرمان قبل أن يقرر أرسنال الاحتفاظ به حتى الصيف القادم.

الصحافة الإسبانية

نيمار يغضب

عبر نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان عن غضبه بسبب أسئلة صحفية وجهت له بشأن رغبته في العودة من جديد إلى برشلونة، حيث رد قائلًا: "لا تتدخل في شئوني".

وتوجه نيمار إلى مدينة برشلونة من أجل الخضوع للعلاج هناك من الإصابة التي تعرض على على مستوى وجه القدم، بعدما قرر الجهاز الطبي لناديه عدم حاجته لإجراء جراحة.

آس

دياز من سجن جوارديولا لأسر سولاري

هرب براهيم دياز لاعب ريال مدريد من السجن تحت إدارة بيب جوارديولا المدير الفني لناديه السابق مانشستر سيتي، ليتعرض لنفس المعاناة تحت إدارة سانتياجو سولاري الذي منحه عدد دقائق مشاركة أقل.

ولعب دياز 4 مباريات من أصل 32 تحت قيادة بيب جوارديولا ورحل من أجل الحصول على فرصة أكبر للمشاركة، ليلعب 4% فقط من عدد الدقائق المتاحة منذ انضمامه للفريق في يناير الجاري.

موندو ديبورتيفو

برشلونة لا يخشى من الريال بشأن يوفيتش

لم يشعر برشلونة بالقلق بشأن وجود اهتمام من جانب ريال مدريد باللاعب الصربي الشاب لوكا يوفيتش مهاجم انتراخت فرانكفورت.

ويعتبر يوفيتش أحد أهم الأهداف بالنسبة لبرشلونة في موسم الانتقالات الصيفي المقبل، ولا يؤمن النادي بوجود اهتمام حقيقي من جانب ريال مدريد يمكن أن يؤثر على قرار اللاعب.

الصحافة الإيطالية

جازيتا ديللو سبورت

كونتي يرفض التعليق

رفض أنتونيو كونتي المدير الفني السابق لتشيلسي ومنتخب إيطاليا، التعليق على ما يقال بشأن إمكانية تولي تدريب انتر ميلان الإيطالي.

وتناولت وسائل الإعلام الإيطالية الكثير من التقارير تشير لرغبة انتر ميلان في البحث عن بديل للوتشيانو سباليتي الذي يقدم موسم غير جيد مع الفريق، ويعد كونتي أبرز الأسماء المطروحة على طاولة إدارة النادي الإيطالي.

توتو سبورت

ديبالا يطالب برد فعل قوي

طالب باولو ديبالا لاعب يوفنتوس الإيطالي برد فعل قوي من لاعبي الفريق بعد الخسارة أمام أتالانتا وتوديع كأس إيطاليا في أكبر مفاجآت البطولة.

وقال ديبالا في رسالة عقب توديع بطولة الكأس مساء الأربعاء: "عندما تعتاد على الفوز، فالخسارة تكون جارحة، دون نعود معًا ونقوم برد فعل قوي."

كوريري ديللا سيرا

مغامرة جوفينكو السعودية

رحل الإيطالي سيباستيان جوفينكو من تورنتو الكندي الذي ينافس في دوري كرة القدم الأمريكية، من أجل الانضمام إلى الهلال السعودي في صفقة ستجعله أحد أعلى اللاعبين الإيطاليين أجرًا.

وصف جوفينكو الذي حصل في صفوف تورنتو على أكبر راتب بالدوري الأمريكي، تجربته مع الهلال السعودي بأنها "مغامرة خاصة"، هذا وسيحصل اللاعب على راتب قيمته 10 مليون يورو في الموسم الواحد.



الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

في غياب عربي.. النيجر تستضيف أمم إفريقيا للشباب

تستضيف النيجر النسخة الحادية والعشرين لكأس إفريقيا للأمم تحت 20 سنة، خلال الفترة من 2 حتى 17 فبراير الجاري. 

وتنقسم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، الأولى: النيجر وجنوب أفريقيا وبوروندي ونيجيريا، والثانية: بوركينا فاسو وغانا ومالي والسنغال، في ظل غياب الفرق العربية "مصر، والمغرب، وتونس، والجزائر".

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى لكأس العالم للشباب.

ليكيب

صفقة تبادلية بين موناكو وليستر

أجرى فريق موناكو الفرنسي، وليستر سيتي الإنجليزي، صفقة تبادلية قبل غلق باب الانتقالات الشتوية.

وانضم أدريان سيلفا لاعب ليستر سيتي إلى موناكو على سبيل الإعارة ، فيما ينتقل يوري تيلمانز من النادي الفرنسي إلى ليستر حتى نهاية الموسم.

الصحافة الإلمانية

بيلد

توليسو يعود

عاد لاعب وسط بايرن ميونيج توليسو للمشاركة في التدريبات مرة أخرى.

وشارك توليسو في أول مران له بعد غياب أربعة أشهر ونصف، لمدة نصف ساعة في أول وحدة تأهيلية للاعب تمهيدا لعودته.

وكان توليسو تعرض لإصابة في الرباط الصليبي بركبته اليمنى، خلال مواجهة باير ليفركوزن في منتصف سبتمبر 2018.

كيكر

كاجاوا يرفض هانوفر ويرحل لبيشكتاش

رفض شينجي كاغاوا، لاعب بروسيا دورتموند، الانضمام لنادي هانوفر خلال الانتقالات الشتوية.

وانضم اللاعب الياباني إلى بيشكتاش التركي، رسميا، من أجل العودة للمشاركة في المباريات، بعد المشاركة في مباراتين فقط هذا الموسم بالدوري الألماني.