Advertisements

قرقاش: على الامم المتحدة إدانة الحوثيين لخروقاتها


دعا وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي انور قرقاش اليوم الاربعاء المجتمع الدولي الي سرعة التحرك من أجل حماية اتفاق ستوكهولم الذي وقع بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي، بوساطة المبعوث الأممي للشأن اليمني.


ورحب قرقاش في تغريدة على تويتر، بقرار الأمم المتحدة رقم 2452 الخاص بتمديد وقف إطلاق النار، قائلًا: "الآن على الأمم المتحدة أن تدين خروقات الحوثيين وتطالب بالتزامهم التام بالاتفاق وتضغط لانسحابهم من الموانئ اليمنية".

وأكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، على أهمية منع الأطراف الخارجية من عرقلة التقدم نحو السلم؛ مشيرًا إلى الدعم الإيراني لمليشيا الحوثي من خلال تنفيذ هجمات الطائرات بدون طيار في جنوب اليمن، مما يكشف عن نواياها الحقيقية. 



وشدد قرقاش، على أهمية قيام الأمم المتحدة بإيقاف تهريب الأسلحة الإيرانية إلى اليمن، والذي يعتبر خرقا واضحا لقرارات الأمم المتحدة رقم 2216 و 2231.

وأضاف في سلسله تغريدات، أنه ليس هناك حل عسكري للأزمة في اليمن؛ وأن الحل السياسي هو الذي يقود إلى السلم في اليمن، مؤكدًا أن التحالف العربي ودولة الإمارات أكدا من جديد على التزامهما باتفاقية ستوكهولم ودعم عمل المبعوث الأممي.



Advertisements