حقيقة مفاوضات برشلونة مع والد نيمار ..وتفاصيل رحيل بولينهو

نيمار وابيه
نيمار وابيه


أوضح نادي برشلونة الإسباني، مساء أمس الثلاثاء، أن اللاعب البرازيلي باولينيو، أصبح لاعبًا رسميًا وبشكل نهائي لنادي جوانجزو إيفرجراند الصيني، بعد تفعيل بند أحقية الشراء من جانب الفريق الصيني.

وذكر موقع «إي سبورتس» أن برشلونة تلقى بالفعل أموال الصفقة من فريق جوانجزو، على الرغم من أنه فرض بند السرية الذي فرضته المجموعة الصينية، لعدم الكشف عن الرقم الإجمالي للعملية.

وأضاف الموقع أنه بالرغم من هذا إلا أن الصفقة بالرغم من أنها عملية دائرية، حدثت بين برشلونة والنادي الصيني، إلا أنها تركت مبلغًا جيدًا في خزانة الفريق الكتالوني.

وتابع جوسيب فايفز المتحدث باسم مؤسسة برشلونة بعد اجتماع مجلس الإدارة «لا يمكننا أن نشرح هذه الأرقام علنًا، لأنها جزءً من بنود السرية بين برشلونة والشركة الصينية».

وأضاف «الاتفاقية سارت بشكل جيد بالنسبة للأطراف الثلاثة، برشلونة وجوانجزو وباولينيو».

وأشار الموقع إلى أنه على الرغم من عدم الإعلان عن سعر انتقال باولينيو، إلا أن مصادر داخل برشلونة أوضحت أن قيمة الصفقة حوالي 47.5 مليون يورو، بينها 42 قيمة البيع، و5.5 مليون مقابل نصف سنة التحويل، ويعد هذا أقل بـ 2.5 مليون من الذي كان ضمنه برشلونة في الصيف الماضي.

حيث أنه عند الإعلان عن عودة باولينيو إلى جوانجزو على سبيل الإعارة، اتفق الفريقان على مبلغ 50 مليون يورو في حالة الشراء، ولكن النسبة المتبقية ستكون موجهة لوكيل اللاعب، والذي سيكلف 5% من إجمالي عملية البيع.

على أية حال فأن انتقال لاعب خط الوسط البرازيلي إلى الصين، ترك أرقامًا إيجابية للغاية في خزانة النادي الكتالوني، بعد تفعيل بند أحقية الشراء من جانب الطرف الصيني.
حقيقة مفاوضات برشلونة مع والد نيمار
ورفض المتحدث الرسمي لبرشلونة، الحديث عن الصفقات التي يعمل عليها الفريق الكتالوني في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

كما نفى فايفز التقارير التي نشرتها صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، التي أوضخت أن والد نيمار استدعى 5 مرات للقدوم إلى برشلونة بشأن عودة نجله البرازيلي للفريق الكتالوني.

وقال فايفز «هذا غير صحيح»، كما أصر على عدم الدخول في التكهنات حول ما إذا كانت عودة البرازيلي نيمار دا سيلفا، ممكنة إلى الفريق الكتالوني أم لا.

وكان النجم البرازيلي انتقل من برشلونة إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف 2017، مقابل 222 مليون يورو، في صفقة هي الأغلى في التاريخ.

وأضافت التقارير أن اللاعب البرازيلي يرغب في العودة إلى برشلونة، وأوضحت تقارير أخرى أن والد نيمار تواصل مع ريال مدريد لبحث انتقال نجله للعملاق الإسباني.