Advertisements

طقس الأربعاء: صحو بالإمارات.. عواصف رعدية في لبنان.. وأمطار بمصر


توقع المركز الوطني للأرصاد بالإمارات أن يكون طقس، الأربعاء، صحوا إلى غائم جزئياً أحياناً، فيما تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام.

 وفي المملكة العربية السعودية، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة انخفاضا في درجات الحرارة، من الأربعاء إلى السبت المقبل، وأضافت الهيئة في تقريرها أنه من المتوقع أن تشهد معظم مناطق المملكة هطول أمطار خفيفة وفرصة لتساقط ثلوج خفيفة على منطقة الحدود الشمالية. 

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية في مصر أن يكون الطقس باردا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدلا على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد للوجه البحري والقاهرة. 

ويكون الطقس في لبنان، الأربعاء، غائماً فجراً مع رياح شديدة يرتفع معها موج البحر بين 6 و7 أمتار، وتتساقط أمطار تكون غزيرة اعتباراً من الظهر، مصحوبة بعواصف رعدية تؤدي إلى تشكل السيول وانجرافات في التربة، وتتساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع 1300 متر، ويتدنى مستوى تساقطها مع الانخفاض التدريجي لدرجات الحرارة خلال المساء، لتلامس الـ500 متر خاصة في الداخل. 

ويتأثر الأردن بكتلة هوائية باردة جداً من أصل قطبي، مرافقة لمنخفض جوي يتمركز شمال سوريا، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة جداً وغائمة وممطرة، ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة على فترات ومصحوبة بالرعد. 

وأفادت إدارة الأرصاد الجوية في البحرين بأن الطقس المتوقع في المملكة، الأربعاء، سيكون معتدلا، مع كميات متفاوتة من السحب، ولكنه رطب خلال الليل. 

ويكون الطقس في سلطنة عمان صحوا بوجه عام على معظم محافظات السلطنة، مع تدفق السحب على الساحل الجنوبي الشرقي، قد تؤدي لهطول أمطار خفيفة متفرقة على محافظة ظفار واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل أو الصباح الباكر على محافظتي الوسطى وظفار. 

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة في العواصم العربية..

أبوظبي 15 - 29

دبي 17- 28

الرياض 6 - 20

مكة المكرمة 14 - 27

القاهرة 9 - 15

الإسكندرية 8 - 15 

عمان 4 - 11 

المنامة 19 - 27

مسقط  17 - 25

دمشق 3 - 8 

بغداد 3- 14 

الجزائر 4 - 16 

الرباط 8- 17 



Advertisements