"الغد المشرق" تُسلط الضوء على حياة الرفاهية التي يعيشها رموز الانقلاب


بثت قناة الغد المشرق مساء الأحد حلقة حوارية من برنامج " اليوم الثامن " استضافت خلالها أسماء راجح معدة ومقدّمة البرنامج  الأستاذة اسماء الحسيني مدير تحرير صحيفة الأهرام والصحفي  أحمد الجعيدي من حضرموت.

الحلقة تناولت عددا من الموضوعات في الصحافة العالمية والعربية والمحلية التي تحدثت عن الشأن اليمني المحلي . 

ومن أبرز الموضوعات التي تمت مناقشتها في الحلقة ما تناولته صحيفة الواشنطن بوست من ممارسات سلطة الإنقلاب في صنعاء من ترهيب للمواطنين وحكمهم بالحديد والنار والتجويع ، حيث سلّطت الصحيفة الضوء على حياة الرفاهية التي يعيشها رموز الانقلاب وحاشياتهم مقابل حالة الفقر المدقع الذي وصل حد المجاعة الذي يعيشه المواطنون .

ووصف ضيفا الحلقة الحسيني والجعيدي ما ورد في الواشنطن بوست بانّه يؤشر إلى افتضاح أمر المليشيات وظهور جرائمها للعلن ، بعد ان ظلّت هذه الجرائم بعيدة عن رصد الإعلام الدولي . واكدا بان ما يصل للراي العام الدولي يعد النزر اليسير من الممارسات والانتهاكات الحوثية .

كما استعرضت معدّة ومقدمة الحلقة مع ضيفيها ما ورد في تقرير منظمة الأغذية الدولية الذي تحدّث عن سرقة المليشيات للمعونات الدولية وحرمان المستحقّين وتحويلها لاتباعها ومناصريها وبيع ما بقي منها في السوق السوداء.

الشأن الإنساني ونجدة الاشقاء كان حاضرا في تغطيات الصحافة الدولية للشأن اليمني ، حيث تناولت صحيفة البيان الإماراتية زيارة الوزيرة ريم الهاشمي إلى عدن وتقديمها حزمة من المساعدات المتنوعة للشعب اليمني على شكل مشاريع ومساعدات عينية مباشرة .

ضيفا البرنامج أشادا بالدعم الإماراتي السخي للشعب اليمني منذ عهد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي أرسى دعائم الخير والعطاء لشعبه وللأشقاء ولكل محتاج .

البشارة السعودية  كانت حاضرة والمتمثلة بالإعلان عن منحة سعودية بترميم وإعادة تاهيل طريق العبر مارب الذي يطلق عليه اليمنيون طريق الموت بعد ان تسببت الحوادث فيه في وقوع عدد من الضحايا بين قتيل وجريح .

واختتمت أسماء راجح الحلقة بخبر رياضي تناولته أكثر من وسيلة إعلامية دولية وهو مشاركة المنتخب اليمني في بطولة آسيا .

وتحدث ضيفا الحلقة عن الخبر من زاوية أنّه يؤشر لحالة إنسانية وهي حب الشعب اليمني للحياة واصراره على تسجيل بصمة بعيدا عن العنف والقتل ، باعتبار الرياضة لغة سلام ومحبة .

وتعاد الحلقة في الأوقات التالية :

الإثنين : 2:30 فجرا + 10:00 صباحا .

الثلاثاء : 11:00 صباحا .

الجمعة : 2:30 فجرا .